الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية الشؤون الاجتماعية في بيت لحم تحيي يوم المسن العالمي

نشر بتاريخ: 23/10/2013 ( آخر تحديث: 23/10/2013 الساعة: 14:18 )
بيت لحم- معا- اقامت مديرية الشؤون الاجتماعية في بيت لحم احتفالا بيوم المسن العالمي برعاية وزير الشؤون الاجتماعية كمال الشرافي ومحافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل وبحضور وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية محمد ابو حميد والامين العام للاتحاد العالمي للاخصائيين الاجتماعيين د.روري ترويل و مدراء الاجهزة الامنية والمؤسسات الحكومية والخاصة وعدد كبير من كبار السن.

اكرم القيمري مدير الشؤون الاجتماعية في بيت لحم رحب بالحاضرين للاحتفال بيوم المسن العالمي مؤكدا على حق المجتمع عليهم بتكريمهم بهذا اليوم والذين ادو ما عليهم من الامانات وتربية الاجيال في احلك الظروف.

ودعا الى ضرورة التواصل مع المسن في بيته ومشاركته في العمل لخبراتهم الحياتية والتي على اثرها قدمو التضحيات والنهوض بالمجتمع وصولا الى يومنا هذا.

من جهته اشار الدكتور محمد ابو حميد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية الى اهمية ان يكون لكل الرجال جذورا يحتذون بها ولما قدموه من العطاء اتجاه الاباء والامهات والابناء.

وشرح د. حميد الاليات المتبعة من قبل الوزارة واهتمامها في انشاء المؤسسات لدمج شريحة المسنين في التواصل والعطاء وبرغم الازدياد السنوي لاعداد المسنين في فلسطين إلا انها تبقى قليلة مقارنة مع المجتمعات الاخرى.

ونقل المحافظ حمايل تحيات الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية وتقديم الشكر والعرفان لمن كدوا في النهوض بفلسطين وعاداتها والتي لولاها ما وصلت الى وصلت اليه اليوم من التماسك الاسري والصمود والبقاء.

واكد حمايل على ضرورة توجيه الدعوات للابناء للاحتفال بآبائهم واجدادهم للحفاظ على النسيج الاسرى الفلسطيني والذي قدم الشهداء والنجاحات على مدار عشرات السنين.

هذا وقدمت الفقرات الفنية والدبكات وكورال من مدرسة بنات مسقط وفرقة الرواد مخيم عايدة وفرقة شباب العواصف للدبكة بيت فجار.