الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يكرّم عددا من المسنين في عرب الرشايده

نشر بتاريخ: 23/10/2013 ( آخر تحديث: 23/10/2013 الساعة: 19:56 )
بيت لحم - معا - ضمن النشاطات المتنوعة التي تنفذها هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة بيت لحم مع كافة شرائح المجتمع التقى يوم امس وفد من الهيئة ضم حسن ربعي مدير التوجيه الوطني في الجنوب وسامي صلاحات مدير العلاقات العامة والإعلام في الهيئة بعدد من المسنين في بلدة عرب الرشايده.

وتحدث ربعي أمام الحضور ناقلا لهم تحيات اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي للمؤسسة الأمنية, وكذلك الأخ جمال الدرعاوي المفوض السياسي للمحافظة وأمنياتهم للجميع بالعمر المديد ومواصلة مشوار العطاء للوطن والقضية, وتربية الأجيال على المبادئ والقيم الوطنية التي تليق بالشعب الفلسطيني.

وتابع ربعي قائلا:"أقولها بصدق وأمانة.. أن هذا اليوم سيكتب بحروف من نور في ذاكرة وتاريخ هذه البلدة بأهلها الطيبين.. فهو يوم غير عادي, يوم مفعم بالمحبة, والأمل والتفاؤل ودفء اللقاء, مع أناس غير عاديين, سيكتب التاريخ انجازاتهم, مسيرة عطائهم وتضحياتهم إنسانيا ووطنيا, بحروف من ذهب في صفحات كتابه الأولى.. فهنيئا لهم , وهم يستحقون أكثر."

وأضاف ربعي" لنا أن نفخر اليوم ..وأن نشمخ حتى تعانق السماء ونحن نكرّم أناسا تعجز الحروف أن تكتب ما نكن لهم من تقدير واحترام, والكلمات أن تصف ما يختلج القلب من مشاعر.. كيف لا وهم الآباء والأمهات, الأجداد والجدات, جذورنا في هذه الأرض, وهم من سبقونا في حبهم لها, وعلمونا التضحية في سبيل حريتها, وبصماتهم جلية واضحة في كل ميادين العطاء للوطن, والنضال في سبيل حريته واستقلاله, والحفاظ على هويتنا الوطنية الفلسطينية, والتاريخ النضالي العريق لشعبنا ضد الاحتلال البغيض, أضف إلى ذلك أن ديننا الحنيف قد حثّنا قبل أكثر من أربعة عشر قرنا بآيات قرآنية وأحاديث نبوية شريفة على البر بهم ,احترامهم, تقديرهم والاعتناء بهم, وليكن شعارنا اليوم حديث رسولنا الأكرم عليه السلام "ليس منا من لم يوقّر كبيرنا".

بدوره قام الأخ صلاحات بتوزيع هدية رمزية من الهيئة عبارة عن مصحف شريف على المسنين.