الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة الشرطة الاوروبية تنظم حلقات تدريب للمحامين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 24/10/2013 ( آخر تحديث: 24/10/2013 الساعة: 10:03 )
رام الله- معا- نظمت بعثة الشرطة الاوروبية حلقات تدريب في الجرائم الإكترونية لخمس وعشرين محاميا فلسطينيا في رام الله لتزويدهم بالمعرفة اللازمة للدفاع عن حقوق موكليهم بفاعلية في القضايا المتعلقة بالجرائم الإلكترونية.

وتطرق التدريب الذي تم تنظيمه بالتعاون مع نقابة المحامين الفلسطينيين في رام الله الى بعض الامور الحساسة، على سبيل المثال: أصناف التهديدات الإلكترونية، الإطار القانوني الوطني والدولي المعمول به في الجرائم الإكترونية، التحديات بشأن الولاية القضائية التي تواجه الإجراءات الجزائية، والعناصر اللازمة للمحامين للدفاع عن حقوق موكليهم.

هذا، وشارك الحضور بفاعلية في التدريب حيث ابدوا اهتماما ملحوظا في المشاركة في حلقات إضافية في هذا المجال. وسوف يستمر برنامج التدريب من خلال تنظيم حلقات مماثلة في كل من نابلس والخليل خلال الاسابيع القليلة المقبلة.

وقد توفير التدريب من قبل محاميين عضوين في نقابة المحامين الفلسطينيين سبق وأن شاركا من خلال بعثة الشرطة الاوروبية في حلقات تدريب المدربين في الجرائم الإلكترونية في اكاديمية القانون الاوروبية جنبا الى جنب مع احد اعضاء مجلس النقابة خلال شهر نيسان من العام الحالي؛ وكذلك لإرساء تواصل بين النقابة ومركز التميز حول قوانين الإتحاد الاوروبي والذي تمثله اكاديمية القانون الاوروبية.

ويعتبر التنسيق في هذا البرنامج بالتحديد والمخصص للمحامين المزاولين جزء من خطة اوسع لقسم سيادة القانون في البعثة لتعزيز الوعي ولبناء قدرات قطاع العدالة حول الجرائم الإلكترونية متضمنا تنظيم دورات متخصصة على اساس تدريبات تنظمها اكاديمة القانون الاوروبية خلال الاشهر المقبلة.