السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية نابلس والمشفى الانجيلي وراديو حياة يكرمون فائزي "استديو التحدي"

نشر بتاريخ: 24/10/2013 ( آخر تحديث: 24/10/2013 الساعة: 13:11 )
نابلس - معا - كرمت مديرية التربية والتعليم في نابلس وراديو حياة والمستشفى العربي الانجيلي الطلبة الفائزين في برنامج المسابقات الاذاعي "استديو التحدي" الذي يبث عبر اثير راديو حياة في نابلس.

وزار وفد يضم مدير المتابعة الميدانية في وزارة التربية والتعليم محمد القبج ومدير تربية نابلس الدكتور محمد عواد، ومدير عام المستشفى الانجيلي الدكتور الصيدلاني وليد القرة، وطاقم راديو حياة، مدرسة الحاجة رشدة المصري للإناث لتقديم جائزة مالية للطالبة منى التميمي الطالبة في الصف العاشر لتفوقها في البرنامج، كما تم تقديم درع من راديو حياة لإدارة المدرسة تقديرا لدورها في تثقيف والاهتمام بالطالبات.

وفي كلمته أشاد القبج بفكرة البرنامج لدوره في تعزيز روح التنافس بين المدارس والطلبة، ولإسهامه في رفع المستوى الثقافي والمعلوماتي لدى المشاركين، مطالبا بالتركيز على المعلومات الوطنية التي تتمحور حول فلسطين تاريخا وجغرافيا، مبديا إعجابه بتميز المدرسة وتفوق طالباتها.

بدوره، أكد د. عواد على أهمية النهوض بالواقع التعليمي والتثقيفي لطلبة المدارس، مشيرا إلى أن هذا الملف على سلم اولوياته في المرحلة المقبلة، ما يسهم في نشوء جيل واع ومثقف وقادر على قيادة المجتمع الفلسطيني حول بر الامان.

من جهته، أكد د. القرة على دعم إدارة المستشفى الانجيلي المستمرة لكل الأفكار التي من شأنها اعلاء قيم المجتمع وخاصة تلك التي تتمحور حول قطاع الشباب لدورهم المؤثر والهام في تطوير المجتمع والنهوض به.

كما جرى تكريم الطالب محمود نجوان سالمية في الصف الاول الثانوي الفرع العلمي من مدرسة قدري طوقان للذكور بنابلس، نظرا لتفوقه وإبداعه، وقدرته على الاجابة بامتياز على مختلف الاسئلة التي وجهت له خلال برنامج استديو التحدي.

وأوضحت مديرة راديو حياة هند سعد أن البرنامج يسعى لخلق منافسة علمية وثقافية بين طلبة المدارس، ليكون البرنامج الأول من نوعه من ناحية التخصص في الفئة المخطط استهدافها من حيث السن وطبيعة الأسئلة على مستوى محافظة نابلس.

ولفتت إلى انه روعي خلال إعداد البرنامج على ان يشمل اسئلة منوعة مستمدة من المنهاج الدراسي، واسئلة ثقافية عامة، مع التركيز على اسئلة حول فلسطين والقضية الفلسطينية لتعزيز وعي الطلبة بقضيتهم ووطنهم.

ويتم منح الطالب الفائز جائزة نقدية تكريما له على تفوقه، إضافة لتقديم درع لمدرسته تقديرا لاهتمامها بالطلبة المبدعين والمتفوقين.

وعبرت مديرة راديو "حياة" عن شكرها العميق لوزارة التربية والتعليم وإلى الدكتور محمد عواد مدير مديرية التربية والتعليم في نابلس على سرعة تجاوبه وتشجيعه للفكرة، كما شكرت مدراء ومديرات المدارس والطلبة على دعمهم ومشاركتهم في المسابقة، ما يدل على مدى الاهتمام والحرص على الارتقاء بمستوى الطلبة الثقافي والعلمي.

كما تقدمت بالشكر للمستشفى الانجيلي ومديره الدكتور الصيدلاني وليد القرة على دعمه للبرنامج، وتشجيعه لكل ما يعزز من قيم المجتمع ويرفع من شأنه العلمي والثقافي.