الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حكم محلي جنين تعقد ورشة لمناقشة بلاغ إعداد الموازنة لعام 2014

نشر بتاريخ: 24/10/2013 ( آخر تحديث: 24/10/2013 الساعة: 15:12 )
جنين - معا - عقدت مديرية الحكم المحلي في محافظة جنين ورشة لمناقشة بلاغ اعداد الموازنة لعام 2014 حضرها الرؤساء والمحاسبين والمدراء الماليين للهيئات المحلية في محافظة جنين ومدير المديرية رائد مقبل ووليد استيتي مدير الموازنات وذلك في مقر المديرية.

تناولت الورشة طرق وآليات النهوض والتطوير في موازنات الهيئات المحلية، والآليات والتوجيهات الجديدة لإعداد موازنة عام 2014 بحيث تكون موازنة حقيقية قادرة على تطوير الهيئات المحلية بما ينسجم مع احتياجات المدن والقرى في محافظة جنين وتلاشي التعديلات المتكررة.

وأوضحوا يجب ان تعد الموازنة ضمن المشاركة المجتمعية في إعداد الخطط الإستراتيجية وتحديد أولويات المشاريع بما ينسجم وقدرات هذه الهيئات.

واشار رائد مقبل الى ضرورة انسجام الموازنه مع الأهداف الحقيقية للهيئات المحلية و المشاركة المجتمعية في إعداد الموازنات وتمت مناقشة المشاكل التي واجهت وتواجه الهيئات المحلية في إعداد الموازنات الحالية والسابقة.

في سياق منفصل زار المهندس سامر خماش مدير قسم التنظيم في مديرية حكم محلي جنين وأشرف البزور رئيس قسم التفتيش قرية الطيبة وقاما بتحرير إخطارات تنفيذ لأسوار وبسطة درج مخالفة في حرم شارع هيكلي منظم.

كما قاما بزيارة شوارع في القرية والاطلاع على احتياجات التوسعة فيها، ثم تبع ذلك زيارة لبلدة عنزة للوقوف على مشكلة بناء أسوار مخالفة لشارع تنظيمي بالتعاون مع رئيس اللجنة المحلية للتنظيم والبناء في البلدة.

كما قام رئيس قسم التخطيط م. جمال خضر وبالتعاون مع بلدية عرابه بعقد لجنة فنية لدراسة بعض الاعتراضات على مخطط هيكلي بلدة عرابه ووضع التوصيات الفنية المناسبة بخصوصها.