الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: إسرائيل تعرقل زيارة وفد برلماني أوروبي إلى قطاع غزة

نشر بتاريخ: 24/10/2013 ( آخر تحديث: 24/10/2013 الساعة: 22:41 )
غزة- معا - استنكرت مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح منع إسرائيل لوفد برلماني أوروبي من دخول قطاع غزة عبر معبر بيت حانون شمال القطاع، حيث يضم الوفد أعضاء من لجنة العلاقات البرلمانية الفلسطينية – الأوروبية بهدف الاطلاع على معاناة الشعب الفلسطيني في ظل حصار إسرائيلي "ظالم وجائر" وكذلك الالتقاء بالقوى السياسية والمجتمعية والأكاديمية الفاعلة.

وقامت مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح بتنسق هذه الزيارة ورعايتها ضمن استراتيجية المفوضية لاطلاع شعوب العالم وممثليه على معاناة الشعب الفلسطينى وجهودها لكسر الحصار الظالم على القطاع.

وقالت المفوضية في بيان وصل معا "يعكس السلوك التعسفي الإسرائيلي حقيقة الاحتلال الإسرائيلي الظالم بغطرسته وممارساته الهمجية وتماديه في تحدي الإرادة الدولية والاعتداء على أسس الشرعية الدولية وقوانينها ومواثيقها".

وقالت "إن محاولات إسرائيل (قوة الاحتلال) في إخفاء جرائمها وأكاذيبها في إخفاء الحقيقية لن تجدي نفعا، فالعالم أجمع أصبح يعي أكثر من أي وقت مضى خطورة هذا الاحتلال وما يمثله من تهديد للأمن والسلم الدوليين".

وأكدت مفوضية العلاقات الدولية على عزمها وإصرارها على بذل المزيد من الجهود لإيصال الحقيقة للعالم الحر و"كشف الوجه القبيح للاحتلال الإسرائيلي عبر كافة الطرق والوسائل السياسية والقانونية لتعرية الاحتلال وكشف زيفه وجرائمه بحق شعبنا وأرضنا المسلوبة".

وعبرت مفوضية العلاقات الدولية عن عميق امتنانها وتقديرها لجهود الوفد الأوروبي وتتمنى إتمام هذه الزيارة في أقرب وقت ممكن على أرض دولة فلسطين المحررة كاملة السيادة.