الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة إسرائيل تعلن تعرّفها على جثة ايلانا القيسي من مخيم العزة

نشر بتاريخ: 24/10/2013 ( آخر تحديث: 25/10/2013 الساعة: 11:50 )
الطيبة - معا - قالت الشرطة الإسرائيلية مساء اليوم الخميس، إنّ الجثة التي تم العثور عليها في مقبرة الطيبة، يوم الأثنين من هذا الأسبوع، تعود لسيدة من الطيبة، متزوجة لرجل فلسطيني من مخيم العزة في بيت لحم، وأم لأربعة أطفال، ولكن لم يتم التعرف بعد على جثة الرجل الذي كان معها في السيارة، واللذين وجدا جثتين هامدتين.

وفي بيان لها وصلت معا نسخة عنه، قالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية، لوبا السمري، إنّه استمرارا لأعمال الفحص البحث والتحقيقات الحثيثة التي يجريها طاقم وحدة التحقيقات المركزية (اليمار) في لواء المركز في قضية العثور على جثتين محروقتين تعذّر في حينه التعرف عليهما داخل مركبة مشتعلة بجوار المقبرة الغربية في مدينة الطيبة، تم مؤخرا الإنتهاء من عملية تشخيص إحدى الجثث التي تبيّن بأنها تعود للسيدة ايلانا القيسي (42 عاما)، وهي من الطيبة أصلا ومتزوجة من رجل فلسطيني من سكان مخيم العزة في مدينة بيت لحم.

هذا ويشار إلى أنه لم يتم بعد الانتهاء من عملية تشخيص الجثة الثانية التي تبين بأنها جثة رجل بشكل قطعي، حيث ينتظر محققو الشرطة نتائج الفحوصات النهائية في معهد التشريح العدلي في "أبو كبير" للتأكد والجزم في هويته.

وعلم مراسل معا في الطيبة أن زوج المجني عليها خضع للتحقيق في الشرطة، ولكنه لم يعتقل وبالتالي غير مشتبه في جريمة القتل.

وأنكرت مصادر في الشرطة الإسرائيلية في حديث مع مراسل معا أن يكون هناك اتجاه واضح في هذه القضية، ولم تؤكد أو تنفي إذا كانت هناك علاقة لأهل زوج المجني عليها في جريمة القتل.

ويواصل طاقم التحقيقات في أعمال التحقيق في كافة تفاصيل ظروف وحيثيات هذه الواقعة التي تعود خلفيتها، وعلى ما يبدو، لجريمة قتل مع حصر التحقيقات في عدد من الاتجاهات والمسارات التي يتم فحصها إضافة لأعمال البحث وراء الجناة، حيث لم يتم بعد اعتقال مشتبهين على ذمة الضلوع في هذه القضية.