الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد رياضي يزور ممثلية استراليا في رام الله

نشر بتاريخ: 25/10/2013 ( آخر تحديث: 25/10/2013 الساعة: 15:06 )
رام الله - معا - زار وفد رياضي فلسطيني مكتب الممثلية الأسترالية في رام الله، وذلك في اطار التبادل بين قطاعي الرياضة الأسترالي والفلسطيني.

تم اختيار هذا الوفد الرياضي بمبادرة من مؤسسة رايز جلوبل Rise Global بهدف التبادل بين قطاعي الرياضة الأسترالي والفلسطيني. حيث يقوم بتمويل هذه الزيارة مجلس العلاقات الأسترالية العربية في استراليا.

سيوفر المشروع فرصة فريدة لقطاعات مختلفة من المجتمع الرياضي الفلسطيني للسفر إلى أستراليا ، لأهداف أساسية وهي دعم التبادل الرياضي وتمتين الروابط بين الشعبين و بين القطاعين الرياضي الاسترالي و الفلسطيني وايضا لدعم تطوير قطاع الرياضة الفلسطينية ومواصلة ترويج الخبرات الرياضية في استراليا مع تأكيد التزامها بمواصلة التنمية في المنطقة.

تم اختيار أربعة رياضيين فلسطينيين للسفر إلى أستراليا من 11- 22 تشرين ثاني 2013 بهدف خوض تجربة تدريبية و التي من شأنها أن تشمل التدريب الرسمي وزيارات للمرافق والبنية التحتية الرياضيةوسيقوم الوفد الرياضي أيضا بحضور عدة اجتماعات مع أعضاء من المجتمع الرياضي الأسترالي.

وقال مايكل دحدل ، العضو المنتدب في رايز جلوبل "الرياضة هي جزء لا يتجزأ من الثقافة الأسترالية و تشتهر أستراليا بأن لديها واحد من النظم الرياضية الأكثر تطورا في العالم" . وأضاف " هذه فرصة لأعضاء المجتمع الرياضي الفلسطيني للسفر إلى أستراليا اولا لتجربة بعض العناصر التي تدخل في تطوير النظام الذي من شأنه أن يوفر النجاح المستمرلعدة قطاعات، وليس فقط للرياضة، ولكن لجميع قطاعات المجتمع بأكمله".

ويهدف البرنامح ايضا الى مساعدة أعضاء الوفد المسافر الى استراليا في تطبيق ما تعلموه عند عودتهم إلى الضفة الغربية وأن تساعدهم الروابط التي تمكنوا من انشائها اثناء زيارتهم فيتعزيز التبادل المستمر بينما يعمل الشعب الفلسطيني من أجل تطوير قطاع رياضي حيوي خاص بهم .