الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"جودة" وصل الى الدوحة للمشاركة في كونغرس الاتحاد الدولي لكرة اليد

نشر بتاريخ: 25/10/2013 ( آخر تحديث: 25/10/2013 الساعة: 15:19 )
غزة _معا _كامل غريب : وصل جودت جودة رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد الي العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في اجتماعات كونغرس الاتحاد الدولي لكرة اليد بفندق ريتز كارلتون التي تحتضنه الدوحة حتى يوم الاثنين المقبل تحت رعاية الشيخ جوعان بن حمد رئيس اللجنة العليا المنظمة لمونديال اليد 2015 بالدوحة.

وجاءت مشاركة جودة بعد تليقي اتحاد اللعبة دعوة رسمية من اجل المشاركة حيث ينتظر ان يستغل جودة وغنام الزيارة والمشاركة في الكونغرس الدولي للتباحث مع الشخصيات العالمية والعربية من اجل دعم اللعبة في فلسطين وتطويرها .

وينتظر ان يحمل جدول أعمال الاجتماع العديد من النقاط المهمة التي تمت دراستها على وقع آخر المستجدات في محيط كرة اليد العالمية.
منها قبول عضوية بلدان جدد في الجمعية العمومية للاتحاد ليصل العدد إلى 199 دولة، و تعيين الدولتين المعنيتين باستضافة بطولة العالم للرجال عام 2019 ووضع النقاط على الحروف ويضع اللمسات الأخيرة التي تضبط المواعيد وترسم خارطة الطريق التي يتم السير وفقها أثناء الكونجرس و انتخاب مجلس الإدارة الجديد للاتحاد الآسيوي.

وحول هذه العملية الانتخابية تسير الأمور نحو إعادة الشيخ أحمد الفهد لعهده مرة أخرى بالتزكية في غياب مرشحين منافسين كما حسم محمد شفيق منصب أمين السر وبدر ذياب بمنصب الأمين المالي بالتزكية على أن تجرى انتخابات لبقية المناصب.

وعبر الفرنسي جويل ديلبلانكو، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة اليد، عن ارتياحه للتحضيرات التي سبقت انعقاد فعاليات المؤتمر العادي الرابع والثلاثين للاتحاد الدولي لكرة اليد الذي تستضيفه الدوحة خلال الفترة من 23 إلى 28 أكتوبر الجاري .
وتابع: من دون شك كونجرس اليد سيكون حافلا وساخنا في بعض الاتحادات التي ستشهد انتخابات على عضوية الاتحاد واللجان المختلفة لولاية جديدة مدتها أربع سنوات، وبالتالي فإننا متشوقون لما سيحصل في الساعات المقبلة والأعضاء الجدد الذين سيكونون بيننا .