الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.ناجي يدعو الفلسطينيين المغتربين للاستثمار في فلسطين

نشر بتاريخ: 25/10/2013 ( آخر تحديث: 26/10/2013 الساعة: 11:22 )
اسطنبول - معا - دعا وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي، اليوم الجمعة، الفلسطينيين المغتربين للاستثمار في دولة فلسطين، والمساهمة في تعزيز وتنمية الصادرات الفلسطينية الى مختلف دول العالم، وتسخير علاقاتهم في تطوير الاقتصاد الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقائه والوفد المرافق له رئيس اتحاد رجال الاعمال الفلسطيني التركي جمال مصطفي وزيارته مصنعاً لمواد التنظيف والكوزمتسك الذي يملكه مصطفي.

وقال الوزير ناجي "ان المنتجات والسلع الوطنية تتمتع بقدرة تنافسية عالية، تمكنها من الوصول الى الاسواق العالمية خاصة ان العديد من الشركات والمصانع حاصلة على شهادات الجودة والتميز العالمية."

وأضاف الوزير ناجي " نتوقع خلال الفترة القادمة ان يكون هناك استثمارات تركية في فلسطين خاصة في منطقة جنين الصناعية، ونبني املاً على الدور المهم للمستثمرين الاتراك في عملية التنمية والاستثمار في العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تربط البلدين.

وأكد الوزير على الفرص الاستثمارية المتاحة في فلسطين في مختلف المجالات الانتاج الزراعي، والتمور، والاحذية، والحجر والرخام والصناعات الغذائية وغيرها من الصناعات، وفي هذا الاطار نتطلع الى تنمية وزيادة حجم الصادرات الفلسطينية الى تركيا.|246806|

بدوره اكد جمال مصطفى على الدور الذي يقوم به اتحاد رجال الاعمال الفلسطيني التركي في تطوير علاقات التعاون بين رجال الاعمال الفلسطينيين في الداخل والخارج ومع نظرائهم الأتراك والسعي الدائم الى تنمية الصادرات الفلسطينية الى تركيا لافتا الى اهمية بذل مزيدا من الجهود لتعزيز القدرة التنافسية للمنتجات كي تتمكن من الوصول الى مزيدا من الاسواق العالمية.

وقال مصطفى" هناك فرص استثمارية واسعة في فلسطين خصوصا ان الاقتصاد الفلسطيني ينقصه الكثير الامر الذي يتطلب من رجال الاعمال الاستثمار فيه واكتشاف هذه الفرص، لافتا الى الزيارة التي قام بها وفد من الاتحاد الى فلسطين وإطلاعه على الفرص الاستثمارية.

وكشف مصطفى عن توجه الاتحاد لعقد مؤتمر اقتصادي لرجال الاعمال الفلسطينيين المغتربين وذلك لتأسيس لوبي لرجال الاعمال لدعم الاقتصاد ألفلسطيني لافتاً انه تم فتح مكتب تمثيلي للاتحاد في فلسطين لمتابعة سبل واليات تطوير علاقات التعاون بين رجال الاعمال في الداخل والخارج.

وبين مصطفي انه سيتم في ربيع 2014 عقد اول معرض دولي للبضائع التركية في فلسطين، وفي نهاية اللقاء. اطلع الوفد على خطوط انتاج المصنع وقدراته الإنتاجية معبراً عن تقديره لهذا النجاح الذي يحققه المستثمر الفلسطيني، داعياً الى ضرورة الاستثمار في هذه النجاحات.