الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة الاسرائيلية تخطط لتنظيم فعاليات استجمام لسكان سديروت وتحصين المنازل التي تبعد 7 كم عن حدود غزة

نشر بتاريخ: 17/05/2007 ( آخر تحديث: 17/05/2007 الساعة: 17:49 )
بيت لحم - معا - قالت صحيفة يديعوت احرونوت، ان وزير الجيش الاسرائيلي عمير بيرتس، اصدر تعليماته للجهات المختصة لتنظيم رحلات وفعاليات استجمامية لسكان سديروت التي تتعرض لقصف صاروخي فلسطيني، دون ان يفهم من هذه الفعاليات وكأن الحكومة تخلي المدينة من سكانها.

واضافت الصحيفة ان الخطة التي ستعرض يوم الاحد القادم على المجلس الوزاري المصغر لاقرارها، ستمكن تقديم خدمة الاستجمام للمحتاجين لها في مدن وتجمعات السكان المحيطة بقطاع غزة .

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي قد رفض فكرة اخلاء المدينة لعدم اعطاء الفصائل الفلسطينية الصور التي يرغبون فيها وعدم منحهم شعورا بالانتصار مهما كلف الثمن، ورد وزير الجيش على اقوال اولمرت بالقول : يجب ان نفعل شيئا كون الملياردير غايداميك يقوم بتنظيم رحلات جماعية لسكان سديروت وهو يرسل الحافلات لتقل الاف السكان بما يشبه عملية اخلاء منظمة ".

وفي ذات السياق، ذكرت الصحيفة ان الحكومة الاسرائيلية تضع الخطط المناسبة لتنفيذ مشروع ضخم لتحصين كافة المنازل الواقعه في المدن والتجمعات الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة والتي تقع في مدى الصواريخ الفلسطينية .

واشارت الصحيفة ان الجبهة الداخلية التابعة للجيش الاسرائيلي ووزارة البناء والاسكان قد شرعتا في اعداد المخططات اللازمة لتنفيذ هذا المشروع بتكلفة تصل الى 10 مليون شيكل، وتقضي خطة التحصين التي يتوقع ان تكلف خزينة الدولة 800 مليون شيكل باضافة غرفة محصنة لكل منزل يقع ضمن دائرة قطرها 7 كم من الحدود مع قطاع غزة .