الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو شمالة: حماس استطاعت أن توقف إطلاق النار من جانب واحد وقادرة على الاستمرار فيه

نشر بتاريخ: 17/05/2007 ( آخر تحديث: 17/05/2007 الساعة: 18:19 )
خان يونس - معا - أكد ماجد أبو شمالة، عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية، أن الأحداث المأساوية الجارية لا تخدم إلا العدو، ولن تجلب للفلسطينيين سوى المزيد من المآسي والويلات والتراجع على البعدين العربي والإقليمي، اضافة على تفتيت وحدة الشعب ونسيجه الاجتماعي .

وقال أبو شمالة " أن حركة فتح لم تكن أبدا المعتدية كما أنها لم تعتدي على أي مؤسسات لحماس أو للسلطة ولم تقم بنهب أي ممتلكات لأحد ، وأن وقف إطلاق النار الذي أعلنته حماس من جانب واحد أدى إلى حالة من الهدوء داخل قطاع غزة ، داعياً إياها بالاستمرار في وقف إطلاق النار للحفاظ على حالة الهدوء التي سادت بعد هذا الإعلان وهي قادرة على الاستمرار به " .

وأوضح أبو شمالة في تصريح صحفي " أن عصابات الهمجية والقوة الظلامية المتعطشة لدماء شعبنا - حسب وصفه - مازالت تحتل برج الصالح السكني وتعيث فسادا داخل المبنى المأهول بالسكان ويقطنه نساء وأطفال حيث قامت هذه العصابات بتخريب شبكة المياه والكهرباء كما أنها قامت بسلب محتويات الشقق السكنية وممتلكات المواطنين من أجهزة كهربائية، بما فيها الشقق التي تعود إلى النائب ماجد أبو شمالة والنائب نعيمة الشيخ علي إضافة إلى سلب السيارات .

وأضاف أبو شمالة، أن هذه القوى تقوم بمنع المواطنين من التحرك داخل بيوتهم وان هؤلاء المواطنين ناشدوا أكثر من مرة بالتدخل لرفع الحصار عنهم ومدهم بالمياه والكهرباء ، مشدداً على أن حركة فتح ليس لها أي مصلحة في مسلسل الأحداث الدموي الدائر الآن .

وجدد النائب أبو شمالة استنكاره لكافة الأحداث الدموية الجارية في قطاع غزة والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة والاعتداءات على مقرات الأجهزة الأمنية مطالبا بالتحلي بروح المسئولية الوطنية والابتعاد عن النظرة الذاتية والانتباه إلى ما يحاك ضد الشعب الفلسطيني .