الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فحص طبي للمئات من مرضى السمع في المركز الاسقفي الطبي العربي

نشر بتاريخ: 26/10/2013 ( آخر تحديث: 26/10/2013 الساعة: 12:21 )
رام الله- معا- نظمت امس تحت اشراف ورعاية المركز الطبي الاسقفي العربي للسكري والقلب والاوعية الدموية التابع للكنيسة الاسقفية في رام الله ، يوم فحص طبي مجاني شامل للاذن للمئات من المواطنين الذين يعانون من مشاكل في السمع من مختلف مناطق الضفة الغربية بما فيها شمال غرب وجنوب القدس وجتى من داخل الخط الاخضر.

ونظمت عملية الفحص باشراف الخبير محمود ابو ليفة صاحب شركة جمانة للتجهيزات الطبية والسمعية ووكيل شركة " بيرنا فون " الالمانية المختصة بصناعة سماعات الاذن في في الاراضي الفلسطينية ، بالتعاون مع طاقم من المتطوعين المتخصصين من الاغاثة الطبية ، ومنسقة المشروع والتي تابعت اعداد وتجهيز قوائم المواطنين المرضى خلال الفترةالماضية معلمة التربية الخاصة الهام علان .

وقال ابو ليفة في بيان صحفي باسم المركز الطبي الاسقفي ، ان الشركة الالمانية توزع كل سنة عدد كبير من السماعات والسماعات الديجتال الخاصة بمرضى السمع لوكلائها ، بمختلف انحاء العالم بشكل مجاني .

واشار ان عملية توزيع السماعات الداخلية الديجتال الخاصة بالاذن ستتم في شهر شباط من العام المقبل ، معربا عن شكره وتقديره وباقي العاملين في شركته للجهود التي بذلها الجميع لتنظيم هذا اليوم وانجاحه وللشركة الالمانية .

واضاف ان الشركة الالمانية اقرت هذا العام توزيع 400 سماعة اذن داخلي ديجتال لمرضى سمع في الاراضي لفلسطينية ، تغطي الشركة حوالي 85% من ثمنها ، فيما يدفع المريض رسوم رمزية مقابل حصوله على هذه السماعة التي يبلغ ثمنها حوالي 2000 شيكل .

ومن جانبها قالت ديما عواد المدير الاداري للمركز ، ان النشاط الذي جرى جزء من برامج وفعاليات المركز الطبي الوطنية والانسانية العامة .

واضافت ان المركز الطبي هو جزء من مجموعة مؤسسات صحية تابعة للكنيسة الاسقفية تقوم بتقديم فحوصات وخدمات علاجية لمختلف فئات المجتمع وباسعار رمزية .

وبدورها عبرت عليان عن سعادتها الكبيرة ، بالانجاز الذي تحقق ، مشيرة ان علامات الفرح والسعادة التي بدت على وجوه المرضى تعوض ساعات العمل والتعب التي قضتها في متابعة تجهيز قوائم باسماء المرضى ، والاتصال معهم .