الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس و"سلطة البيئة" تنظـمان دورة في التوعية البيئية

نشر بتاريخ: 26/10/2013 ( آخر تحديث: 26/10/2013 الساعة: 13:20 )
غزة- معا- نظمت بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة، بالتعاون مع سلطة جودة البيئة دورة متخصصة بعنوان ( التوعية الجماهيرية بالقضايا البيئية)، حيث إستهدفت موظفي بلية خان يونس، وذلك برعاية شركة شركة الإتصالات الفلسطينية الخلوية (جوال).

وشارك في الدورة التي نفذت اليوم في قاعة البلدية وتستمر لثلاثة أيام بمشاركة نحو (30) موظفاً من العاملين بالبلدية تشمل أقسام الصحة والبيئة والعلاقات العامة وخدمات الجمهور ومجلس النفايات الصلبة والإدارات التي لها إحتكاك مباشر مع الجمهور.

وفي كلمته أكد المهندس يحيى الأسطل رئيس البلدية على أهمية السعي الدائم لتطوير قدرات موظفي البلدية قدر المستطاع من خلال تنفيذ الدورات التدريبية وعقد ورش العمل وحثهم على إستكمال تحصيلهم العلمي في التخصصات التي تتلائم مع خدمات البلدية، مشيراً إلى أهمية الدورة التي تأتي لرفع مستوى التفكير البيئي وتتماشى مع تعاليم الإسلام والأساسيات الدينية التي تهتم بالإنسان وسلامته وفي كافة المجالات الحياتية الأخرى لضمان إستمرار الحياة بشكل طبيعي بعيداً عن الأمراض والإضرار بالبيئة.

وشكر الأسطل كافة المساهمين في تنفيذ الدورات وإنجاحها والتي تستهدف موظفي البلديات من أجل زيادة خدمة أهلنا في المدينة وشعبنا في محافظات غزة.

ومن جانبه أوضح المهندس سمير مطر منسق المشروع في سلطة جودة البيئة أهميته ومكوناته والذي يأتي ضمن مشاريع تنفذها سلطة البيئة بتمويل من شركة (جوال) والتي تناقش الواقع البيئي وإيجاد الحلول الملائمة، لافتاً إلى أن الدورة تناقش ثلاثة محاور رئيسية تتمثل في الإدارة المتكاملة في قطاع النفايات الصلبة، وقضايا التلوث الإشعاعي، وقضايا المياه والمياه العادمة.

وذكر الدكتور أحمد صافي المحاضر في الدورة التدريبية في يومها الأول الأهمية الحيوية لخلق تساؤلات عن ماهية إدارة النفايات الصلبة ودور المجتمع في ذلك، بالإضافة إلى محاولة التأكيد على بعض المفاهيم الأساسية والتركيز على دور المجتمع والفرد، وصولاً إلى مناقشة المحددات الأساسية في سلوك الأفراد والمجتمعات لتعزيز سلوكيات جديدة، إلى جانب الخروج بتوصيات ومتابعتها وإحداث مشاريع يمكن تنفيذها لاحقاً.