الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد تنهي ورشة عمل حول مفاهيم قانون حماية المستهلك

نشر بتاريخ: 26/10/2013 ( آخر تحديث: 26/10/2013 الساعة: 13:40 )
رام الله - معا - أنهت وزارة الاقتصاد الوطني وبالتعاون مع وكالة التعاون الإنمائي الألمانية GIZ اليوم السبت، ورشة عمل تدريبية متخصصة حول مفاهيم قانون حماية المستهلك الفلسطيني، قدمها خبير القانون المدني وقوانين حماية المستهلك، والمحاضر بجامعة بيرزيت د. يوسف الشندي.

يأتي ذلك في سياق الجهود التي تبذلها الوزارة لتطوير كفاءات موظفيها العاملين في مجال حماية المستهلك، وتعميق فهمهم لقانون حماية المستهلك والقوانين ذات الصلة.

وعبر المشاركون خلال الورشة التي جرت بحضور مدراء المديريات الفرعية ورؤساء أقسام حماية المستهلك وطاقم الإدارة العامة لحماية المستهلك في الوزارة، بالإضافة لوكيل النيابة للجرائم الاقتصادية، عن تقديرهم لأهمية القضايا التي تم التطرق إليها، وعن مدى استفادتهم منها، وعن تقديرهم لحسن التنظيم والإدارة،

هذا وأوصى المشاركون في نهاية الورشة التي استمرت ثلاثة أيام بضرورة استكمال اللوائح التنفيذية الخاصة بقانون حماية المستهلك، وضرورة تطوير وتحديث القانون وإعادة قراءة بعض المواد فيه لسد الثغرات التي يمكن أن تشكل نقاط ضعف في القانون الحالي.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الورشة تأتي ضمن برنامج تطوير القطاع الخاص PSDP التابع لوكالة التعاون الإنمائي الألمانية GIZ وبتمويل من الحكومتين الألمانية والكندية.