الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري يرحب يزيارة وفد جامعة أكسفورد لغزة

نشر بتاريخ: 26/10/2013 ( آخر تحديث: 26/10/2013 الساعة: 13:58 )
غزة- معا- رحب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بزيارة وفد رفيع المستوى من جامعة أكسفورد البريطانية إلى قطاع غزة.

وشدد الخضري على أن الوفد اطلع على صور الصمود والمعاناة، صمود بعد الحربين على غزة والعدوان المتواصل، ومعاناة تتواصل مع استمرار الحصار الإسرائيلي للعام السابع على التوالي وما يشمله من نقص الوقود والكهرباء والمياه والأزمات الخطيرة المتعددة.

وأشار إلى أن الوفد اطلع أيضاً على مدى التقدم في الجامعة الإسلامية وقدرتها على بناء المختبرات والمباني المختلفة والكادر البشري رغم ظروف الحرب والحصار.

وشدد الخضري على حرص الوفد زيارة غزة التي تأتي في إطار رغبتهم في المشاركة بدعم وإسناد القطاع التعليمي وطلبة كلية الطب بمشاركتهم بمؤتمر علمي طبي في الجامعة وإعطاء محاضرات هامة لطلبة الكلية.

من جهته قال البروفسور ديفيد كرانستون كبير محاضري الجراحة الإكلينيكية في جامعة أكسفورد إنه سعيد بحضور المؤتمر الطبي في قطاع غزة المحاصر، معتبراً أن عقد المؤتمر نقلة نوعية في المجال الطبي في غزة.

وأضاف كرانستون أنه " سيستفيد من عمل طلاب وطالبات الطب في هذا الجو الصعب في غزة لنقلها لطلبة جامعة أكسفورد".

ويضم الوفد الذي يغادر غزة الخميس المقبل أحد عشر أكاديمياً من الجامعة، ويشارك في المؤتمر الطبي الخامس في الجامعة الإسلامية "الطب المسند بالبراهين..التعليم الطبي والممارسة الإكلينيكية".

وتشمل زيارة الوفد الذي وصل برعاية وضيافة الجامعة الإسلامية التي رتبت له برنامجاً للاطلاع على واقع المستشفيات المختلفة في غزة وإعطاء محاضرات متخصصة لطلبة كلية الطب في الجامعة الإسلامية.