الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

متطوعو فلسطين ينفذون يوما تعليميا وترفيهيا لاطفال قرية sos في بيت لحم

نشر بتاريخ: 26/10/2013 ( آخر تحديث: 26/10/2013 الساعة: 15:09 )
بيت لحم- معا - قام فريق متطوعو فلسطين- من خلال زيارة القرية التي تحكي قصة اعوام كتبت من اعمار اطفالها واخرى تروي في كل بيت حكايه اخرى لاطفال اتخذوا التراب ساحات للمرح واللعب صنعوها بأناملهم الصغيرة، بمشاركتهم فرحتهم، وتعد هذه الفعالية من النشاطات الاسبوعية لفريق "متطوعو فلسطين" الذي يسعى الى نشر ثقافة الاستمرارية بالعمل التطوعي في المجتمع الفلسطيني.

حيث بداء هذا النشاط بمبادرة تعليم يتيم وهي مبادرة جديدة ل"متطوعو فلسطين" والتي سيتم من خلالها التكفل بتعليم اطفال ايتام ومحرومين من اعمار ثمانية الى اثني عشر عاما وتقوية مهاراتهم الأكاديمية، العملية والذاتية من قبل المتطوعوين اسبوعيا كل يوم جمعة من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية عشر ظهرا.

ويهدف برنامج "متطوعو فلسطين" لمزج الدعم الاكاديمي مع الدعم النفسي الذي طالما وفرّه الفريق مستهدفا تنمية مهاراتهم في اللغة الانجليزية، الرياضيات واللغة العربية، هذا من خلال التبرع بثلاث ساعات اسبوعيا من قبل متطوعين مؤهلين لتعليم المادة.

ويأمل فريق متطوعو فلسطين من بناء مجتمعا وجيلا مثقفا، مسؤولا وصانع للتغيير، مواصلا على تشجيع ودعم الاطفال على عيش حياة صحية اكاديميا، نفسيا واجتماعيا.

ويسعى الفريق من خلال المتطوعين لزرع ثمرة لجيل كامل من متطوعين.

ومن ثم قام الفريق بعمل شواء لجميع اطفال القرية في حديقة القرية واللعب مع الاطفال وبعد الانتهاء شكر نبيل الحلو باسم المدير الوطني لقرى الاطفال sos فلسطين محمد الشلالدة متطوعو فلسطين على جهودهم التي يبذلونها في العمل مع الاطفال، حيث نفذ الفريق عدة فعاليات مختلفة خلال هذا العام داخل القرية وخارجها مما ترك اثرا في ايجايبا لدى الاطفال من دعم معنوي ونفسي وقدم الشكر الى مدير متطوعو فلسطين السيد زياد مسالمة والطاقم الاداري متمني لهم مزيدا من التقدم والنجاح.