الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الزراعية تساعد مواطني قرية حوسان في قطف الزيتون

نشر بتاريخ: 26/10/2013 ( آخر تحديث: 26/10/2013 الساعة: 14:37 )
بيت لحم- معا- في إطار حملة ( إحنا معكم ) التي أطلقتها الإغاثة الزراعية لمساعدة المزارعين الفلسطينيين في قطف زيتونهم، ومؤازرتهم في معركة البقاء على الأرض، وتحديا للاحتلال وجداره الذي نهب الأرض وألحقَ اشد الضرر بالحياة الزراعية والاجتماعية لعموم البلدات الفلسطينية الذي مر عبر أراضيها, جندت الإغاثة الزراعية في فرع الجنوب كل جهودها وحشدت كل طاقاتها، كي تساهم في تعزيز صمود المزارعين على أراضيهم.

وأكد زياد صلاح أن عمل هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة من الحملات تنفذها الإغاثة الزراعية على مستوى الوطن و هو جزء من واجبها، لأنها تعتبر نفسها واحدة من أدوات تعزيز صمود المزارع الفلسطيني على أرضه.

وبدوره، قال صلاح منسق حملة ( إحنا معكم ) في الجنوب إن هذه الحملات تنفذ في المناطق الأكثر حساسية والأكثر تضررا من الجدار والاستيطان والتي تأتي ضمن الأولويات في العمل من قبل الإغاثة الزراعية.

هذا وشارك في الحملة 100 متطوع موزعين على الجهات المشاركة وهي الإغاثة الزراعية، قرية حوسان، جمعية مزارعي بيت لحم، جمعية تنمية الشباب وحزب الشعب الفلسطيني وجمعية تنمية المرأة الريفية ومجموعة من طلبة جامعة فلسطين الأهلية ومجموعة متطوعين فرنسيين من جمعية التضامن الفرنسي الفلسطيني.

وقام المشاركون بمساعدة الأهالي بقطف ثمار الزيتون في الأراضي المحاذية لمستوطنة بيتار عليت.