الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نيمار يقود برشلونة للفوز على ريال مدريد

نشر بتاريخ: 27/10/2013 ( آخر تحديث: 27/10/2013 الساعة: 17:55 )
القدس - معا - رويترز - خطف نيمار الأضواء من لاعبين مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وجاريث بيل بعد أن سجل المهاجم البرازيلي هدفا ليضع برشلونة على طريق الفوز 2-1 على ضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد في لقاء قمة دوري الدرجة الأولى الأسباني لكرة القدم في استاد نو كامب يوم السبت.

وفي مباراة تابعها الملايين حول العالم وجه برشلونة ضربة لغريمه في الصراع على اللقب عندما سجل نيمار هدف التقدم في الدقيقة 19 قبل أن يضيف البديل التشيلي الكسيس سانشيز الهدف الثاني قبل 11 دقيقة على النهاية في لقاء القمة رقم 167 بين الغريمين في الدوري الاسباني واغنى ناديين في العالم وفقا للايرادات.

وقلص ريال مدريد الفارق عبر البديل خيسي رودريجيز في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع لكن هذا لم يكن سوى هدف الشرف بالنسبة للاعبي ريال الذين تفوق عليهم برشلونة لفترات طويلة.

ويتصدر برشلونة المدافع عن اللقب والذي لم يخسر في المسابقة حتى الان الترتيب برصيد 28 نقطة من عشر مباريات.

وعقب بداية حذرة كما هو متوقع شهدت اضاعة فرص قليلة افتتح نيمار التسجيل بعد أن وصلت إليه الكرة من اندريس انيستا من الناحية اليسرى لمنطقة الجزاء ليتوغل من جانب الملعب ويضع الكرة عند قدمه اليمنى قبل أن تغير تسديدته مسارها بعض الشيء بعد اصطدامها بداني كارباخال ظهير ريال مدريد وتمر من الحارس دييجو لوبيز نحو الشباك.

وقاتل ريال بقوة في الشوط الثاني وسدد كريم بنزيمة - الذي حل بديلا للويلزي بيل أغلى لاعب في العالم والذي افتقر إلى الفعالية بعد مرور ساعة - في العارضة قبل أن يسجل الكسيس من كرة متقنة مرت من فوق الحارس دييجو لوبيز من خارج منطقة الجزاء.

وقال الكسيس في مقابلة مع محطة كانال بلس التلفزيونية الاسبانية "هذه واحدة من المباريات التي يعاني خلالها الجميع لكني سعيد باداء الفريق ولحصدنا النقاط الثلاث."

واضاف اللاعب التشيلي "لا اعتقد ان الفوز سيكون حاسما. هناك طريق طويل يجب ان نمضى فيه والبطولة لم تحسم بعد على الاطلاق."

وهذا الانتصار التاسع لبرشلونة في عشر مباريات في المسابقة هذا الموسم.

ويتأخر اتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني بفارق أربع نقاط عن برشلونة قبل مباراته على أرضه أمام ريال بيتيس يوم الاحد.

وبدا ان تشكيلة البداية التي دفع بها كارلو انشيلوتي مدرب ريال مكرسة لاحباط اي تحرك لصانع اللعب الارجنتيني ميسي افضل لاعب في العالم حيث تقدم القائد سيرجيو راموس الذي يلعب عادة في مركز قلب الدفاع الى الامام قليلا تاركا بيبي ورفائيل فاران خلفه.

كما بدأ بيل في خط الوسط بينما اتجه رونالدو الى اليسار وانخيل دي ماريا الى اليمين.

في المقابل لعب جيراردو مارتينو مدرب برشلونة بينمار في مركز الجناح الايسر وسيسك فابريجاس في مركز المهاجم الحر بينما تولى ميسي مركزه المعتاد في خط الوسط خلف المهاجمين.

وكان بوسع برشلونة ان يتقدم 2-صفر عقب دقيقتين من هدف السبق لنيمار بعد ان ارسل انيستا الكرة لميسي الا ان الاخير سدد الكرة الى جانب القائم بعد انفراده بالحارس لوبيز.

وبدا ان لاعبي ريال غضبوا من الحكم قبلها بعد ان رفض مطالبتهم له باحتساب ركلة جزاء بعد ما بدا من اصطدام الكرة بذراع ادريانو داخل منطقة الجزاء.

وظهر ريال اكثر خطورة في الشوط الثاني وتصدى فيكتور فالديس لتصويبة رائعة من رونالدو اثر هجمة خطيرة في الدقيقة 58. ورفض الحكم ثانية مطالبة الضيوف باحتساب ركلة جزاء اخرى بعد التحام بين البرتغالي رونالدو وخافيير ماسكيرانو داخل منطقة جزاء برشلونة.

وجاء هدف خيسي متأخرا بالنسبة لريال مكللا عودة غير فعالة للضيوف وبات انشيلوتي وفريقه بحاجة لتجميع انفسهم قبل مباراة الاربعاء على ارضه امام اشبيلية.

وقال راموس لمحطة كانال بلس "هناك بعض الامور التي لا يمكنك ان تجادل ازائها."

واضاف اللاعب الدولي الاسباني "هناك ركلة جزاء واضحة في الشوط الاول ثم التحام مع رونالدو في الشوط الثاني."

وتابع "الا انني اعتقد ان كافة مشجعي ريال مدريد يجب ان يشعروا بالفخر بفريقهم لاننا قاتلنا حتى الدقيقة الاخيرة. مر وقت طويل منذ ان شاهدنا برشلونة تحت ضغط قبل نهاية اللقاء..."

وفي وقت سابق يوم السبت تواصل مستوى ملقة السيء ليخسر بخمسة اهداف دون مقابل امام سيلتا فيجو. وهذه ثالث هزيمة على التوالي للفريق المملوك لجهات قطرية. ويحتل الفريق الذي يدربه بيرند شوستر المركز الخامس عشر برصيد تسع نقاط وبفارق مركز واحد خلف سيلتا الذي يمتلك تسع نقاط ايضا.

(اعداد احمد عبد اللطيف للنشرة العربية - تحرير اشرف حامد)

من برادن فيليبس


© Thomson Reuters 2013 All rights reserved.


الموضوع التالي ارتيتا يسجل ويطرد في انتصار ارسنال وثلاثية سواريز تبقي ليفربول في المنافسة


أخبار أخرى
ارتيتا يسجل ويطرد في انتصار ارسنال وثلاثية سواريز تبقي ليفربول في المنافسة
انترناسيونالي يستعيد ذاكرة الانتصارات ويهزم فيرونا 4-2 في ايطاليا
بايرن يتخطى هيرتا بفضل ثنائية مانزوكيتش
مرسيليا يسقط أمام رانس ويتلقى الهزيمة الثالثة على التوالي في فرنسا
المزيد