الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة المراة في اتحاد العمال تقيم ورشة عمل في اريحا

نشر بتاريخ: 27/10/2013 ( آخر تحديث: 27/10/2013 الساعة: 10:39 )
اريحا- معا- اقيم في مقر الاتحاد العام لعمال فلسطين في محافظة اريحا ورشة عمل حول اهمية وتعزيز وضع المراة الاجتماعي والسياسي وبتمويل من مؤسسة مفتاح وتحت شعار " دعيها تتكلم", بحضور الامين المساعد للاتحاد العام لعمال فلسطين ومسؤولة ملف المراة العاملة وداد منويل ومسؤولة ملف المراة العاملة باريحا امل ابو شوشة ولبنة واعتدال الحرير ممثلة مؤسسة مفتاح ولبنة رومي عن مؤسسة اريج ونجاة ابو ارميلة من بلدية اريحا.

وتقوم دائرة المراة العاملة في الاتحاد العام باريحا بالتنسيق لعدد من النشاطات الثقافية التي تاتي في اطار تعزيز دور المراة حسب ما افادت به امل ابو شوشة رئيسة دائرة المراة في الاتحاد والعمل مع عدد من المؤسسات على راسها لجنة العلاقات العامة ببلدية اريحا وكتلة تحرير المراة التي يقام هذا النشاط بالتنسيق معهما في واقامة العديد من هذه النشاطات ورحبت في الحضور وشكرت المؤسسات الداعمة.

واشادت وداد منويل الامين المساعد للمراة العاملة في الاتحاد العام لعمال فلسطين بالنشاط الحيوي التي تقوم بتنظيمه دائرة المراة في اريحا.

واكدت على دعم الامين العام حيدر ابراهيم والامانة العامة لسلسة توعية الدوائر المختلفة وعلى راسها دائرة المراة, مشيرة الى ان هذه الورشة من شانها ان تعزز وجود الدائرة في الاتحاد وتنشر اكبر عدد من المعاني والاهداف النقابية التي تخدم المراة العاملة في المحافظة.

وقدمت كل من اعتدال الحريري ولبنة رومي في مداخلتيهما على اهمية تمكين المراة في العمل الميداني والاهلي والاجتماعي على حد سواء واشارتا الى العوائق التي تواجه المراة بشكل عام في العملية السياسية والانتخابية والاجتماعية والاشارة الى الاليات التي من الممكن ان تودي بالمراة الى تجاوز هذه الصعوبات.

كما اكدت المداخلات على اهمية وجود المراة في مواقع صنع القرار السياسي والاقتصادي من اجل ان تستطيع تهيئة الاجواء المناسبة التي تساعد المراة على البناء والتطور كما اشارت المداخلات الى اهمية التنظيم النقابي للمراة مما يساهم في خلق الدوافع والابداعات للمراة على صعيد المجتمع المدني والاهلي.

وبعد نقاش مستفيض توصل المشاركون الى التاكيد على انتقاء البرامج الارشادية للمراة العاملة والتاكيد على حق المراة في المشاركة بمواقع صنع القرار ومشاركتها الفاعلة في الانتخابات لمختلف الهيئات المحلية والاهلية والنقابية في حين تم التوافق على متابعة شؤون المراة العاملة من خلال النقابات العمالية والحرص على مشاركتها في مختلف الفعاليات النقابية.