الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوريات الاحتلال تحطم مركبات المواطنين في بلدة يعبد

نشر بتاريخ: 27/10/2013 ( آخر تحديث: 27/10/2013 الساعة: 11:10 )
جنين - معا - حطمت دوريات الاحتلال عددا من مركبات المواطنين واطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز ادى الى اختناق عدد كبير من المواطنين خلال اقتحامه بلدة يعبد قضاء جنين منتصف الليلة الماضية.

وقالت مصادر محلية لمراسل معا في جنين ان اليات عسكرية اقتحمت بلدة يعبد عند الساعه الثانية عشرة والنصف منتصف الليلة وجابت شوارع البلدة حطمت خلالها مركبات المواطنين عرف منهم احمد طاهر زيد الكيلاني ومحمد حمارشة كما تلفظوا الجنود عبر مكبرات الصوت بكلمات نابية.

واضافت المصادر ان مواجهات اندلعت في البلدة حيث القى الشبان الزجاجات الفارغه والحجارة على دوريات الاحتلال التي جابت شوارع الملول والسلمي والشمالية ووسط البلد كما اطلق الجنود وابلا من القنابل الغازية على الشبان والمنازل ادى الى اصابة العديد من المواطنين بحالة اختناق وانسحبت عند الساعه الثانية دون اعتقالات.

واشار شهود عيان الى ان الاحتلال ولليوم الثالث على التوالي ما زالوا يسيطرون على منزل المواطن عاطف خليل ابوبكر في منطقة الملول جنوب بلدة يعبد واحتلوا الطابق الثاني ورفعوا العلم الاسرائيلي بينما تركوا الطابق الاول لاصحاب المنزل.

يشار الى ان الاحتلال وفي الايام الثلاثة الاخيرة تقتحم البلدة وتسيطر على المنزل وتكثف من تواجدها بين كروم الزيتون في سهل يعبد بحجة ان شبانا القوا قنبلة محلية الصنع على حافلة للمستوطنين كانت تمر على الشارع الرئيس المحاذي للبلدة ولمستوطنة مابودوتان.
|246988|