الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير تعلن وقائع زيادة وفد من الاتحاد النسائي الديمقراطي لسوريا

نشر بتاريخ: 27/10/2013 ( آخر تحديث: 27/10/2013 الساعة: 13:44 )
رام الله -معا - اعلنت انتصار الوزير " ام جهاد" رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية عن وقائع زيارة وفد من الاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي لدول سوريا بصفة صفة عضو واحتلال موقع نائب رئيس في الاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي الذي يضم131 منظمه دوليه تعمل من اجل السلام العادل ضد الحروب ومن اجل سيادة الشعوب على اراضيها و استقلالها و ضد الاحتلال والاعتداء الخارجي على الدول .

وقررت قيادة الاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي تنظيم زيارة تبدأ من سوريا ومن ثم الى فلسطين ولبنان لاحقا. مع العلم بان الاتحاد العالمي قد زار فلسطين عدة مرات ووقف على معاناة شعبنا الفلسطيني من جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي ضده.

وقبل توجه الوفد الى سوريا والذي ترأسته رئيسه الاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي مارسيا كمبوس ترافقها النائب اني راجا من الهند وعضوات من اليونان والبرازيل والاردن ولبنان. ارسل الاتحاد رسالة بواسطة ميادة بامية نائبة الرئيسة وممثلة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية شرح خلالها اوضاع شعبنا الفلسطيني اللاجىء في مخيمات سوريا ومعاناته جراء القتال الدائر في سوريا.

وطالب مارسيا ايصال رسالتنا الى القيادة السورية وضرورة العمل على تجنيب المخيمات العنف نتتيجة الصراع الدائر وتأمين الحماية لشعبنا.

وتبنى الاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي الدفاع عن هذه القضيه امام الرئيس السوري بشار الاسد، وتسليمه رسالة باسم نساء العالم، ومطالبته بتأمين الحماية للشعب الفلسطيني اللاجئ وتحييد المخيمات، وفتح الطرق لوصول الاغاثة الى شعبنا. ولم تكتف مارسيا والصديقة الهندية واليونانية بهذا بل طالبن ايضا السيدة نجاح العطار نائبة الرئيس بضرورة واهمية حماية الاجئين الفلسطينيين، وطرح ايضا الوضع الفلسطيني على كل من اجتمع به الوفد من المسؤولين سوريين.

وخلال اجتماع الوفد مع الرئيس بشار الاسد اكد على دعم الشعب الفلسطيني والعمل على تخفيف معاناته جراء الصراع الدائر في سوريا واعطى تعليماته بتأمين الحماية للمخيمات.