الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي بيت الطفل الفلسطيني يعقد ورشة حول "إعلان الدولة الفلسطينية"

نشر بتاريخ: 27/10/2013 ( آخر تحديث: 27/10/2013 الساعة: 13:26 )
الخليل- معا- عقد نادي بيت الطفل الفلسطيني- الخليل ورشة عمل شبابية تحت عنوان "إعلان الدولة الفلسطينية" في مقره في مدينة الخليل.

وهدف هذا اللقاء الشبابي الذي تم عقده في نادي بيت الطفل الفلسطيني بالتعاون مع شبكة المؤسسات القاعدية الشبابية للمواطنة والإصلاح وبتمويل من المساعدات الشعبية النرويجية وبمشاركة 25 شابا وفتاة من مختلف أنحاء محافظة مدينة الخليل إلى التركيز على عدة محاور كان أبرزها الاعتراف الاممي بالدولة الفلسطينية كعضو مراقب بالأمم المتحدة، والسيناريوهات المتوقعة والتبعات لهذا الاعتراف، واستكمال عضوية فلسطين من مراقب الى عضو رسمي، واستعراض المحطات الرئيسية التي مرت بها القضية منذ تأسيس منظمة التحرير حتى وجود فلسطين كعضو مراقب.

وقد عبر المحاضر أ. محمد الهيموني على أهمية هذه الورشة في شكلها ومضمونها لما فيها من حوارات بناءة ووجهات نظر متفاوتة حول إعلان الدولة الفلسطينية ، حيث أن هذا النوع من الورشات يساعد على خلق أجواء ديمقراطية واراء صائبة ومبنية على معرفة ودراية بمختلف ظروف المجتمع الفلسطيني وقراراته المصيرية.

وقد كان للشباب المشاركين من الجنسين رؤية مستقبلية للدولة الحلم أن يتحقق فيها وحدة الوطن، ويسودها القضاء العادل والدستور الذي يحترم الجميع، وأن تسود العدالة بين كافة افراد المجتمع، وزوال الاحتلال والاستيطان الذي يحول دون نجاح المجتمع وتحرر الوطن.

كما ان المشاركين طرحوا دورهم في المجتمع وسلطوا الضوء على أهميته، وشجعوا على ان يكون هناك دور للشباب بشكل أكبر لبناء مجتمع افضل ومثقف، وعلى أهمية الورشة كونها تعمل على تنمية قدرات الشباب وتوعيتهم، ومشاركة الرأي والتحفيز على العمل بشكل جماعي ومنظم حتى ضمان الإستقلال الكامل.