الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بئر السبع- مختل عقليا يسرق باصا ويهرب به

نشر بتاريخ: 27/10/2013 ( آخر تحديث: 28/10/2013 الساعة: 09:22 )
بئر السبع - معا - قام إسرائيلي (40 عاما) مختل عقليا، من بلدة يروحام في النقب، الليلة الماضي بسرقة باص من المحطة المركزية في بئر السبع، وهرب به مصطدما ببعض المركبات، وذلك احتجاجا على عدم قبوله للعلاج والمكوث في مستشفى الأمراض العقلية في المدينة، وفق ما قالت مصادر طبية لمراسل " معا " في النقب.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية، لوبا السمري، انه نحو الساعة 11:00 من قبل ظهيرة اليوم (الأحد)، تم استلام بلاغ في شرطة الجنوب حول مركبة سفريات عمومية "باص" تصدم مركبات عابرة في طريقها على شارع رقم 25 في النقب.

وتابعت الشرطة، أنّه أثناء أعمال البحث والتمشيط، تم توقيف الباص المشتبه في منطقة "الجرن الصغير" في الجنوب، على الطريق بين "ديمونا" ومفرق "العربة"، وذلك على يد ضابط الأمن في منطقة البحر الميت ودورية من شرطة المرور، وذلك دون أن تسجّل إصابات.

وقالت الشرطة إنه ووفقا للفحص الأولي، يستشف بأن الحديث يدور حول حافلة تابعة لشركة السفريات العمومية "متروبولين"، التي تمت سرقتها في ساعات الليل الماضية من مدينة بئر السبع. وتم اعتقال سائق الباص المشتبه والمختل عقليا، وهو يهودي من سكان يروحام في الجنوب، وتمت احالته للتحقيقات التي ما زالت جارية. وسارعت شرطة لواء الجنوب بالتأكيد أن قضية "سرقة الباص" لم تتم على "خلفية قومية".