الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الصحفيين العمانيين تزور بلدة سنجل

نشر بتاريخ: 27/10/2013 ( آخر تحديث: 27/10/2013 الساعة: 15:14 )
رام الله- معا- بعد جهود مضنية و محاولات امتدت لاكثر من عام بسبب منع الاحتلال الاسرائيلي من دخولهم للأراضي الفلسطينية، تمكنت مجموعة من الصحفيين العمانيين من تنظيم زيارة للأراضي الفلسطينية، بهدف الاطلاع عن كثب على وضع الشعب الفلسطيني و المعاناة التي يعيشونها في ظل الاحتلال.

وقام وفد من الصحافيين العمانيين برئاسة سالم الجهوري بزيارة بلدة سنجل و كان في استقبالهم السيد ايوب سويد رئيس البلدية و اعضاء المجلس البلدي و عدد من اهالي البلدة، وحمدالله الحمدلله الوكيل المساعد في وزارة الزراعة، وانضم وزير الزراعة وليد عساف الى الحضور في وقت لاحق، وكان ايضا في استقبالهم ممثلين عن مكتب سيادة الرئيس محمود عباس.

واستهل ايوب سويد رئيس البلدية كلمته بالترحيب و الثناء على الجهود التي قام بها الوفد من اجل الوصول الى فلسطين.

واطلع رئيس البلدية الوفد العماني على الواقع الفلسطيني، والمعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني بشكل عام و اهالي بلدة سنجل بشكل خاص و الناتجة عن الاحتلال و اعطاءه الضوء الاخضر للمستوطنين من اجل الامعان في تعذيب الشعب الفلسطيني من خلال سيطرتهم على مصادر رزقهم من الاراضي و المياه.

وتحدث وزير الزراعة وليد عساف مرحبا بالوفد، مؤكداً في كلمته على اهمية الدعم العربي للقضية الفلسطينية وحماية الفلسطينيين من الهجمة التي يشنها المستوطنين على اراضينا وعلى شجر الزيتون بشكل خاص على اعتبار ان شجر الزيتون يمثل من وجهة نظرهم الارهاب الفلسطيني.

وأشاد الحمد الله وكيل وزارة الزراعة بدور وزارة الزراعة في دعم المواطن الفلسطيني وتثبيته في ارضه من خلال توفير كافة الامكانيات المتاحة من معدات و اشجار و تعويض الفلاح الفلسطيني قدر الامكان عن الخسائر التي يلحقها الاحتلال و الاستيطان، و بدوره اكد نقيب الصحفيين الفلسطينين السيد عبدالناصر على دور الاعلام المهم في معركتنا السياسية ضد الاحتلال من خلال فضح الممارسات الاسرائيلية و تعريتها امام الرأي العام العالمي والعربي.

وبدوره شكر رئيس الوفد العماني بلدية سنجل على حفاوة الاستقبال، وأعرب عن فرحته بهذه الزيارة، مثمنن جهود البلدية ووزارة الزراعة في دعم المواطن الفلسطيني ، ومؤكدا ان الشعب الفلسطيني هو الشعب المرابط الذي يقوم بالدفاع عن ارضه ومقدساته، كما اكد ارتباط شجرة الزيتون بمصمود الشعب الفلسطيني ووعد بنقل المعانة الفلسطينية الى الشعب و القيادة العمانية والى جميع شعوب ودول العالم.

وبعد ذلك توجه الوفد بمرافقة الحضور الى معصرة زيت الزيتون الموجودة في البلدة و اطلع على اليه عملها وشارك الوفد اهالي البلدة في قطف ثمار الزيتون قبل ان يتناول وجبة الغداء الفلسطينية و المعروفة بالمسخن.

وفي نهاية الزيارة قام وزير الزراعة وليد عساف وايوب سويد رئيس البلدية بتقديم الدروع و الهدايا التذكارية للوفد الزائر.