الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقد اللقاء الثاني لمساواة مع مجموعة: محامون من أجل سيادة القانون

نشر بتاريخ: 27/10/2013 ( آخر تحديث: 27/10/2013 الساعة: 16:25 )
رام الله - معا - في إطار إسهام المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء " مساواة " في تحقيق أهدافه، نظمت مساواة الخميس الموافق 24/10/2013 لقاء تحاوريا ثانيا لمجموعة "محامون من اجل سيادة القانون" والتي تم إنشائها من قبل المركز بموجب إعلان بالانتساب لهذه المجموعات.

وشارك في المجموعة "14" قانونيا: محامون مزاولون – محامون تحت التدريب – باحثون قانونيون – إعلاميون ومهتمون.

جاء تشكيل هذه المجموعة تحقيقا لأهداف مساواة الإستراتيجية منذ النشأة والتي من أهمها برنامج البناء المؤسسي لاسيما برنامج بناء قدرات المحامين ومجموعات ( محامون من اجل سيادة القانون ) كأحد أهداف مساواة منذ النشأة.

تم تعريف الأعضاء بمجموعات "محامون من اجل سيادة القانون" حيث انها مجموعات تشكلت في الضفة الغربية وقطاع غزة تتمتع باستقلالية كاملة ويحكمها نظام داخلي تهدف إلى نشر مبدأ سيادة القانون والرقابة على أداء مرافق أركان العدالة وتلقي الشكاوي والعمل على حلها أمام السلطات المختصة والجهات الرسمية ذات العلاقة بالتعاون مع المركز.

وقد تم إعطاء شرح وافي عن الإصدارات الدورية للمركز وخاصة مجلة العدالة والقانون ونشرة "العين على العدالة" وذكر أن مساواة اعتمدت آليات ووسائل قانونية مختلفة لتنفيذ مهامها الأساسية، حيث أنشئت وحدة "مراقبة العدالة" التي تعمل على تحرير نشرة "عين على العدالة" والتي تتناول في طياتها بشكل أساسي يوميات العمل القضائي والمحاماتي وعمل دوائر النيابة العامة ونقابة المحامين.