الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تفعيل التعاون المشترك بين الدفاع المدني ومكتب العمل في بيت لحم

نشر بتاريخ: 27/10/2013 ( آخر تحديث: 27/10/2013 الساعة: 18:50 )
بيت لحم - معا - عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة بيت لحم اليوم إجتماعا مع مكتب العمل في المحافظة لبحث التنسيق لعمل جولات ميدانية مشتركة وتكامل الادوار.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني أن الاجتماع ضم مديرالدفاع المدني في المحافظة الرائد خليفة التلاحمة ومديرة الوقاية والسلامة العامة الملازم اول مهندسة نسرين النادي وامين المطور مدير مكتب العمل في محافظة بيت لحم وعرفات حساسنة مدير العلاقات العامة وزياد عوض مدير التفتيش في مكتب العمل، حيث تمت مناقشة تنفيذ جولات ميدانية مشتركة تضم طواقم السلامة والوقاية في الدفاع المدني وطواقم التفتيش في مكتب العمل وذلك لتأكيد عملية تنفيذ شروط السلامة والوقاية على المواطنين ولتعزيز سبل الوقاية في المرافق الخاصة والعامة في المحافظة.

وأضاف التقرير انه تم الاتفاق على ضرورة تبادل المعلومات وتطبيق كافة متطلبات السلامة والوقاية اللازمة لمنشات الحجر والمباني قيد الانشاء والتأكيد على أهمية شروط السلامة والوقاية لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك لمساعدة هذه الشريحة في المجتمع من الانخراط والاستيعاب في سوق العمل.

بدوره شكر المطور مبادرة الدفاع المدني في التواصل مع مؤسسات المجتمع الوطنية والأهلية وطرحه مفاهيم علوم الدفاع المدني والسلامة العامة في تعزيز ركائز الأمن والسلامة العامة في مؤسسات المجتمع.

ومن جهته أشار التلاحمة أن الدفاع المدني يعمل للمحافظة على الاقتصاد والممتلكات والأنفس من خلال اداراته ومهامه وتخصص كل قسم بالخدمات التي يقدمها للمواطن أو المنشآت الصناعية والتجارية والبنايات السكنية والمؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني وتطبيق لتدابير واجراءات الوقاية والسلامة العامة التي يشترطها الدفاع المدني للمنشآت فبدورها تقلل من الاصابات في حال حدوث طارئ للتعامل معها بطريقة صحيحة وسليمة.