الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

REFORM تعقد لقاءً في مركز يافا الثقافي

نشر بتاريخ: 27/10/2013 ( آخر تحديث: 27/10/2013 الساعة: 18:09 )
نابلس - معا - عقد في مركز يافا الثقافي بمخيم بلاطة بتنظيم المؤسسة الفلسطينية REFORM للتمكين والتنمية المحلية لقاءً جماهيرياً بعنوان "البطالة بالمخيمات الفلسطينية واليات الحد منها".

هذا وتم خلال اللقاء مناقشة مجموعة من الأوراق بحضور النائب جمال الطيراوي الناطق باسم كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي الفلسطيني وتيسير نصر الله مدير رئيس مجلس ادارة مركز يافا الثقافي، ومدير العمل بمحافظة نابلس احمد درا غمة، ورئيس لجنة خدمات مخيم بلاطة احمد ذوقان، ومجموعة تطوير من المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية, وبحضور مجموعة من الناشطين والعاطلين عن العمل بالمخيم.

وابتدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من مركز يافا الثقافي قدمها تيسر نصر الله، وتحدثت مجموعة تطوير عن واقع العاطلين عن العمل في مخيم بلاطه، حيث قدم عبدالله خروب ونور عودة، صورة مختصرة عن حالة العاطلين عن العمل في المخيم.

وتحدث أحمد دراغمة حول دور المؤسسات الرسمية تجاه العاطلين عن العمل في مخيم بلاطة.

ومن جهته تحدث محمد عمارة ممثلاً عن رئيس اتحاد عمال فلسطين حول دور مؤسسات المجتمع المحلي في حل مشكلة البطالة.

وعن دور أعضاء المجلس التشريعي في مواجهة البطالة في المخيمات وآليات الحد منها في ظل غياب المجلس التشريعي تحدث عضو المجلس التشريعي جمال الطيراي، واختتم الحديث أحمد ذوقان حول الآثار السلبية لارتفاع نسبة البطالة في المخيمات.

وقدم المشاركون مجموعة من الأفكار والحلول لتخطي مشكلة البطالة إلى جانب التحديات التي تواجه سوق العمل الفلسطيني , وناقش الحضور مشكلة ارتفاع نسبة البطالة بالمخيمات الفلسطينية وأسباب ذلك والآثار السلبية وتأثيرها على السكان.

وأجمع المشاركون على ضرورة زيادة الاهتمام بمثل هذه القضايا التي تدق ناقوس الخطر داخل المجتمع الفلسطيني بشكل عام والمخيمات الفلسطينية بشكلً خاص.

واختتم المشاركون اللقاء بنقاش مفتوح مع الحضور من الشباب والخريجين العاطلين عن العمل ووضع مجموعة من التوصيات والنتائج.