السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

اللواء الرجوب يؤكد على أهمية عمل الإتحادات الفرعية

نشر بتاريخ: 27/10/2013 ( آخر تحديث: 27/10/2013 الساعة: 18:40 )
القدس – معا - دائرة الإعلام بالإتحاد - أكد اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على أهمية عمل الإتحادات الفرعية، ومشيرا ً إلى أن مهامها تتلخص في تنظيم المسابقات الرياضية والإشراف عليها بموعدها وتطوير الرياضة بالفروع إضافة إلى تعزيز القيم بالمنطقة الجغرافية.

وأضاف اللواء الرجوب خلال اجتماعه ظهر اليوم السبت، في مقر اتحاد كرة القدم بالرام، بروؤساء لإتحادات الفروع إضافة إلى الأمناء العاميين وروؤساء المسابقات وأمناء الصندوق بكل اتحاد فرعي أن الإدارة هي سر النجاح، طالباً من رئيس الإتحادات الفرعية يوسف لافي والأمين العام للإتحاد عبد المجيد حجة ضرورة تنظيم ورشة عمل خاصة باتحادات الفروع خلال الفترة القادمة وذلك للخروج بخطة تطويرية للفروع الثلاث.

من ناحيته قال عبد المجيد حجة إن اللائحة الداخلية لعمل الإتحادات الفرعية هي بين أيدي الفروع والتي على أساسها تتضمن صلاحياتهم، مؤكداً أن ملفات الأندية التي تشرف عليها الفروع انتقلت من الإتحاد المركزي إلى الإتحادات الفرعية والتي بدورها ستتولى عملية تسجيل اللاعبين وفق الآلية المتبعة في الإتحاد وحسب قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وأشار حجة إلى أنه تم تثبيت طريقة تسجل للاعبين لفئات الشباب والناشين والبراعم بالإتحادات الفرعية، من خلال التنسيق مع دائرة تسجيل الأندية وشؤون اللاعبين بالإتحاد المركزي.

بدوره استعرض يوسف لافي أجندة مسابقات الإتحادات الفرعية بدءاً من دوري الدرجة الثانية المقرر انطلاقته بتاريخ 16 تشرين ثاني/نوفمبر القادم، إضافة إلى تنظيم دوري الدرجة الثالثة وبطولة الكأس والمقرر أن يصدر تعميم من الإتحاد المركزي لكرة القدم في هذا الخصوص ينشر في وسائل الإعلام خلال الأيام القادمة.

أما أحمد الحسن مدير الدائرة الفنية بالاتحاد فقد اقترح تنظيم دوري تحت سن 21 سنة "الأولمبي" استعدادا للإستحقاقات الدولية، إضافة إلى تنظيم دوري الشباب لمواليد "97" و"98"، وكذلك فئة "99"و"2000" استعداداً للإستحقاقات الآسيوية المقبلة.
وفي ختام الاجتماع طالب لافي رؤوساء الإتحادات الفرعية تحديد احتياجاتهم خلال الفترة القادمة قبل رفعها إلى رئيس الإتحاد لدراستها والمصادقة عليها، مشيرا ً إلى أنه سيتم عقد إجتماع أخر خلال الأسبوعين القادمين.