الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إفتتاح دورة تأهيل متطوعين ومتطوعات لبرنامج "خط صديق الأطفال" في رام الله

نشر بتاريخ: 18/05/2007 ( آخر تحديث: 18/05/2007 الساعة: 11:00 )
رام الله-معا- نظم مركز سوا " كل النساء معاً اليوم وغداً " في رام الله أمس، دورة تدريبية لإعداد كوادر من المتطوعين والمتطوعات للعمل ضمن برنامج "خط صديق الأطفال"، بمشاركة عدد من الشابات والشبان.

أما عن الخط فهو خط وطني مجاني تم الحصول عليه بدعم من مجموعة الاتصالات الفلسطينية، ويهدف إلى تقديم المساندة والدعم النفسي والمشورة لأطفال فلسطين، بالإضافة لتوفير أذن صاغية لهم للمحافظة على حقوقهم بالإستناد لما جاء في المعاهدات والمواثيق الدولية لحماية الطفولة وكما ينص قانون الطفل الفلسطيني.

وثمن مركز سوا في بيان تلقت"معا" نسخة عنه دور مجموعة الإتصالات الفلسطينية، وكذلك مساهمة العديد من قطاعات وأفراد المجتمع المحلي في إخراج هذا المشروع إلى حيز النور.

واضاف المركز ان الدورة تستمر مدة أربعة شهور تحت إشراف كادر من المدربين والمدربات المؤهلين/ت للعمل ضمن هذا المجال، يعملون خلالها على تأهيل العديد من المتطوعين والمتطوعات لرد على الاتصالات التي ترد إلى خط صديق الأطفال، كما وسيتم إستضافة الجهات الحكومية وغير حكومية للمساهمة في توضيح أدوارهم في حماية الأطفال وصون حقوقهم.

هذا ويتضمن البرنامج عدة موضوعات منها طرق التعامل مع الأطفال، وتقديم الإرشاد الهاتفي لهم، وعلم النفس التطوري للطفل، بالإضافة إلى موضوع الإساءة والإهمال للأطفال.