الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لعمال فلسطين يشارك بمؤتمرات دولية للتعليم والطباعة

نشر بتاريخ: 28/10/2013 ( آخر تحديث: 28/10/2013 الساعة: 09:43 )
رام الله - معا - يشارك الاتحاد العام لعمال فلسطين في اعمال المؤتمر الدولي للاتحاد العالمي للتعليم "F I S"المنعقد في بروكسل من 228-30/10/2013 حيث يمثل الاتحاد العام لعمال فلسطين حسين الطويل الامين المساعد للاتحادات المهنية الدولية في الاتحاد.

هذا وسيناقش المؤتمر في جدول اعماله اوضاع المعلمين في العالم والظروف التي يتعرضون لها في القطاع الخاص . كما سيتم بحث اليات الحماية للمعلمين بما ينسجم مع المعايير الدولية والحريات النقابية.

وسيقدم ممثل الاتحاد العام لعمال فلسطين ورقة عمل عن الوضع الحالي للمعلمين في القطاع الخاص ورياض الاطفال والمستويات المتدنية التي يعيشون بها في سوق العمل الفلسطيني نتيجة للظروف القاهرة التي تتعرض لها عملية التعليم برمتها.

كما سينقل اوضاع المدارس التعليمية والوضع العام للجامعات ومعاناة طلابها نتيجة للغلاء الفاحش التي يعشها ابناء شعبنا الفلسطيني.

من جهته سوف يتم اللقاء مع رئيس الاتحاد الدولي للمعلمين في بروكسل ليتم الاتفاق على اليات التعاون مع النقابات التعليمية والاتحاد العانم لعمال فلسطين.

من جهىة اخرى شارك ممثل الاتحاد العام لعمال فلسطين يوسف النمنم رئيس الاتحاد العام فرع مصر بالمؤتمر العام الثالث للاتحاد العربي للعاملين بالتعليم والطباعة الذي يعقد بالقاهرة من 26-18/10/2013 حيث سيتم مناقشة التقرير العام الاداري والمالي للاتحاد العربي ومناقشة اخر التطورات النقابية العربية في ظل التغيرات الكثيرة التي حصلت مؤخرا.

كما سيتم انتخاب المجلس التنفيذي للاتحاد العربي وانتخاب اعضاء الامانة العامة لنفس الاتحاد ايضا.