الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- دورة تدريبية في الاتصال والتواصل في العملية التربوية

نشر بتاريخ: 28/10/2013 ( آخر تحديث: 28/10/2013 الساعة: 09:38 )
قلقيلية - معا - اختتمت مدرسة بنات حجة الثانوية دورة تدريبية في الاتصال والتواصل وأهميته في العملية التربوية والتي نفذت على مدار ثلاثة أيام في المدرسة واستهدف الكادر الإداري والتدريسي فيها، بالتعاون والتنسيق المشترك ما بين مديرية التربية والتعليم ومركز النورس الثقافي في بلدة حجة وجمعية نساء من اجل الحياة في سلفيت.

يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية شارك في فعاليات اختتام الدورة، ورافقه ونعيم الأشقر عضو الأمانة العامة للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين.

وشكر عودة المؤسسات المشرفة على تنفيذ وتنظيم الدورة، مشددا على أهمية الاتصال والتواصل في العملية التربوية عموما، وفي إكساب المشاركين مهارات حياتية هامة تساهم بشكل فاعل في خلق حالة من التواصل الايجابي مع الطالبات وفي تعزيز العلاقة ما بين المدرسة والمجتمع المحلي من جهة، وما بين المعلمات والطالبات من جهة أخرى. وشكر عودة إدارة المدرسة على حرصها الدائم للتطور المهني والذاتي من خلال جملة المشاريع والنشاطات المنفذة في المدرسة.

سعاد سليم مديرة المدرسة، أضافت بأن هذه الدورة تأتي في سياق خطة المدرسة الإستراتيجية للارتقاء بالكادر التعليمي والإداري، من خلال إكسابه مهارات وخبرات حياتية متنوعة، وضمن خطة المدرسة بالتشبيك والتعاون والتكامل مع كافة مكونات المجتمع المحلي للارتقاء بالواقع التعليمي في المدرسة، وتعزيز دور مؤسسات المجتمعي المحلي في العملية التربوية إنفاذا لفلسفة ورؤية وزارة التربية والعالي.

وشكرت سليم مديرية التربية والتعليم ممثلة بمديرها يوسف عودة على متابعته الميدانية لأنشطة المدارس المختلفة، ودعمها للنشاطات والبرامج المنفذة في المدارس.