الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استقبال المحررين بعد منتصف ليل الثلاثاء

نشر بتاريخ: 28/10/2013 ( آخر تحديث: 29/10/2013 الساعة: 09:53 )
بيت لحم- معا - قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن استقبالا رسميا وشعبيا سيجري للأسرى المحررين الـ 26 بعد منتصف ليلة الثلاثاء في مقر الرئاسة في رام الله وبمشاركة الرئيس "ابو مازن" والقيادات الفلسطينية وأهالي الأسرى.

واعتبر قراقع أن الإفراج عن الدفعة الثانية انجاز وطني كبير للقيادة الفلسطينية والرئيس "أبو مازن" وللشعب الفلسطيني، وهي خطورة نحو تحرير سائر الأسرى والأسيرات من سجون الاحتلال، موضحا أن المؤبد بالمفهوم الإسرائيلي قد تحطم حيث جميع المفرج عنهم محكومين بالسجن المؤبد ومدى الحياة.

وأكد قراقع أن الدفعة الثانية ستكون في 29/12/2013 والثالثة في 29/3/2014 وأن أسرى القدس والـ 48 مشمولين في الافراجات وإن تعمدت إسرائيل تأخير الإفراج عنهم.

وثمن قراقع موقف الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية على وضع قضية الأسرى في أولوياتها ومباحثاتها والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين كاستحقاق وطني وسياسي لأي تسوية عادلة في المنطقة.

وجاءت أقوال قراقع خلال زياراته لعدد من عائلات الأسرى والأسرى المحررين في محافظة نابلس وبمشاركة وفد من الوزارة الأسرى المحررين، حيث قام قراقع بزيارة إلى الاسير المحرر الجريح محمد أسامة يعيش ( 27 عاما) سكان مخيم عسكر والذي يعاني من جروح بليغة بسبب إصابته بالرصاص قبل اعتقاله وهو بحاجة إلى عمليات جراحية وعلاج، وكان قد قضى 7 سنوات ونصف في السجون.

وقام قراقع بزيارة إلى الاسير المحرر رائد صرص في مخيم عسكر والذي أمضى في سجون الاحتلال 10 سنوات وعائلة الاسير باسل البزرة المحكوم 15 عاما منذ عام 2003 ، وكذلك عيادة والدة الاسير وضاح البزرة المحكوم بالمؤبد والتي تقبع في مستشفى الجامعة بنابلس وتمر في أوضاع صحية سيئة.