الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى للمرور يطلق حملة الفحص الشتوي للمركبات

نشر بتاريخ: 28/10/2013 ( آخر تحديث: 28/10/2013 الساعة: 11:08 )
رام الله- معا - بتوجيهات من وزير النقل والمواصلات د. نبيل الضميدي, أطلق المجلس الاعلى للمرور حملة الفحص الشتوي للمركبات وبالتنسيق والتعاون مع وزارة النقل والمواصلات وشرطة المرور بهدف تحفيز السائقين الى اتخاذ الحيطة والحذر أثناء القيادة في الاحوال الجوية الصعبة والتي يصاحبها الضباب وتساقط للأمطار الامر الذي يتطلب من السائق أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

وستتم الحملة التوعوية والاعلامية للسائقين ابتداءً من اليوم الاثنين من خلال توزيع المواد التوعوية والارشادية للسائقين التي تتضمن النصائح والارشادات للسائقين حول اهمية الاجراءات التي من المفروض الالتزام بها للتاكد من جاهزية مركباتهم للسير على الطريق في الظروف الجوية الصعبة.

وستشمل الحملة على الفحص الفني الالزامي للمركبات ابتداءً من 3/11/2010 ولغاية 3/2/2014 حيث ستقوم دوريات السلامة على الطرق في وزارة النقل والمواصلات وشرطة المرور بفحص المركبات واعطاء لاصق للمركبة المفحوصة.

واشار المهندس محمد امين جرادات الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للمرور الى ضرورة قيام السائقين بالفحوصات الدورية لمركباتهم وذلك بهدف الحد من الحوادث المرورية والتي يتكرر حدوثها خلال فصل الشتاء خاصة مع بداية هطول الامطار الامر الذي يسبب انحلال الشحوم والزيوت والاتربة المترسبة على الطريق فتجعلها زلقة جدا وبسبب هذه الظروف على سائقي المركبات ان يكونوا جاهزين للقيادة بما يتلائم مع ظروف الحالة الجوية، وان يتاكدوا من صلاحية مركباتهم على الطريق.

من جانبه اكد الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور ان هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة الحملات التي يقوم بها المجلس الاعلى للمرور بهدف نشر الوعي المروري لكافة مستخدمي الطريق والتقليل من الحوادث المرورية وما ينجم عنها من خسائر مادية وبشرية.