الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أنصار الأسرى تدعو الى إستقبال حاشد وموحد للأسرى المحررين

نشر بتاريخ: 28/10/2013 ( آخر تحديث: 28/10/2013 الساعة: 11:08 )
غزة - معا - رحبت منظمة أنصار الأسرى بإطلاق الدفعة الثانية من الأسرى القدامى ودعت الى استقبال رسمي وشعبي حاشد وموحد للأسرى المحررين الذين من المقرر إطلاق سراحهم مساء يوم الثلاثاء ضمن التفاهمات السياسية بين القيادة الفلسطينية وحكومة الاحتلال.

وأشارت المنظمة في بيان صحفي لها اليوم أن إطلاق أي أسير هو انجاز وطني يجب الاحتفاء به وخاصة حينما يتعلق الأمر بالأسرى القدامى والمعتقلون منذ قبل التوقيع على اتفاق اوسلو والذين افنوا اعمارهم خلف السجون وأمضوا عشرات السنين.

وأكدت المنظمة على ضرورة مشاركة كافة جماهير شعبنا في استقبال الأسرى الأبطال بعرس شعبي ووطني موحد يليق بتضحيات وصمود هؤلاء الأبطال ويؤكد فيه شعبنا وحدته والتفافه حول حرية الأسرى .وعبرت المنظمة عن أسفها من عدم شمول الدفعة الأولى والثانية من أسرى القدس وال48 من الأسرى القدامى محذرة من سياسة المراوغة والتهرب والمماطلة الاسرائيلية ودعت الى الزام الاحتلال بإطلاق سراح ال104 أسير قبل اوسلو ،علمًا أن الدفعة الثانية سيطلق 21 اسير من الضفة و5 أسرى من قطاع غزة حسب الاعلام الاسرائيلي.

وجددت المنظمة اشادتها بجهود القيادة الفلسطينية وفي المقدمة الرئيس ابو مازن في العمل على اطلاق سراح الأسرى ودعت إلى تجاوز أخطاء اوسلو من خلال التوقيع على اتفاق واضح وصريح يضمن الإفراج عن كافة الاسرى وفي المقدمة القدامى والاسرى المرضى وذو الاحكام العالية.

وناشدت الأنصار شعبنا للالتفاف حول قضية الأسرى ومساندة الفعاليات التضامنية معهم خاصة في ظل معاناة الأسرى المرضى ومعركة الاسرى الاداريين
المكتب الاعلامي.