السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

( والله)جيش الاحتلال أخذ الضوء الاخضر لمهاجمة اهداف بغزة كما يريد وسيضرب مصانع الصواريخ ومخازنها وناقلها وحاملها ومطلقها

نشر بتاريخ: 18/05/2007 ( آخر تحديث: 18/05/2007 الساعة: 12:57 )
بيت لحم - ترجمة معا - قالت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسفي ليفني انه يجب " الضغط " على من أسمتهم بالمتطرفين في السلطة الفلسطينية من اجل حل الازمة في غزة على حد قولها .

وفي تصريحات نقلها موقع ( والله ) الاخباري العبري عن تسفي ليفني انها قالت امام عشرات السفراء الاجانب في اسرائيل انه لا يكفي ان تحتضن اسرائيل الفلسطينيين المعتدلين وانما يجب العمل للضغط على المتطرفين حتى يفهموا ان اسرائيل لا تستطيع تحمّل الوضع القائم واطلاق الصواريخ .

وأضافت ليفني للسفراء الغربيين ان اسرائيل تحملت كثيرا اطلاق الصواريخ على جنوب النقب ان الحال لم يعد يحتمل أكثر - ليس بعد كما قالت .

من جانبه أعلن الجيش الاسرائيلي أنه سيواصل الهجوم العسكري على أهداف حماس في قطاع غزة طالما تطلب الامر ذلك .

وقال موقع والله ان مصدر عسكري رفيع في الجيش الاسرائيلي قد تحفّظ اليوم من العمليات البرية الواسعة في داخل قطاع غزة في هذه المرحلة . وقدّر هو ايضا انه لا يوجد خطورة على حياة الجندي جلعاد شليط عقب القتال بين فتح وحماس .

وأكد المسؤل العسكري ان سلاح الجو سيواصل هجومه ، وليس فقط على المناطق التي تطلق منها الصواريخ وانما مقار قيادة حماس والجهات المنتجة للصواريخ والمخزنة لها والمطلقة والتي تنقلها حسب قوله .

ومن وجهة نظر الجيش الاسرائيلي انهم يفكرون من النهاية الى البداية وليس العكس - اي انهم يسألون انفسهم السؤال التالي : الى اين ستقودنا عملية اجتاح غزة لاحقا ، وكيف سيكون الوضع في اليوم التالي للهجوم ؟

وكشفالموقع انه وخلال اجتماعات أجراها مع وزيرة الخارجية الأميريكية، كوندوليزا رايس، مع امين عام الامم المتحدة، بان كي مون، ومع وزير الخارجية الألماني، فرانك وولتر شتاينماير، طلب رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس (أبو مازن)، منهم الضغط على اسرائيل لتوقف عدوانها على غزة.