الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: صفقة شمس الحرية وطنية بامتياز والرئيس أوفى بوعد الحرية للأسرى

نشر بتاريخ: 28/10/2013 ( آخر تحديث: 28/10/2013 الساعة: 12:16 )
رام الله - معا - أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح انها والقيادة الفلسطينية لن تتخلى عن الأسرى حتى يعودوا أحرارا الى شعبهم وذويهم وبيوتهم ويكملوا حياتهم تحت شمس الحرية.

وقال المتحدث باسم الحركة أسامة القواسمي في بيان صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة :" ان الرئيس القائد العام ابو مازن قد وعد وأوفى العمل على اطلاق حرية الأسرى القدامى من معتقلات الاحتلال " مضيفا:" ان اصرار الرئيس المتسلح بإرادة الشعب الفلسطيني على حريتهم قد الزم اسرائيل بإقرار اطلاق حريتهم رغم الضغوط الهائلة على القيادة.

واعتبرت فتح اطلاق حرية الدفعة الثانية من الاسرى القدامى (قبل اتفاق اوسلو ) خطوة هامة على طريق الحرية لجميع الأسرى.

وشدد المتحدث باسم الحركة على أن: "صفقة "شمس الحرية" وطنية بامتياز، فالأسرى المحررين ينتسبون لفصائل فلسطينية متعددة، كما تشمل الدفعتين القادمتين اسرى من ابناء شعبنا في اراضي ال48 ".

وأضاف: "الحركة وجموع الشعب الفلسطيني مع الرئيس ابومازن في النضال من أجل حرية جميع الأسرى، وابقاء هذه القضية في قائمة أولويات العمل الوطني"، مؤكدا باسم فتح أن لا سلام او استقرار في المنطقة دون تحقيق الحرية للأسرى والأهداف الوطنية الكبرى".

ودعت الحركة جماهير الشعب الفلسطيني لاستقبال الاسرى المحررين بما يليق باستقبال الابطال المناضلين، كرسالة قوية تثبت أن الشعب الفلسطيني لا ينسى المناضلين الأسرى ، وأن انكسار قيود الأسرى القدامى بشرى عظيمة بالحرية لكل على طريق الحرية والاستقلال.