الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الفن الشعبي ينظم امسية فنية في سينما جنين

نشر بتاريخ: 28/10/2013 ( آخر تحديث: 28/10/2013 الساعة: 15:15 )
جنين - معا - نظم مركز الفن الشعبي مساء يوم السبت في سينما جنين، امسية فنية ضمن فعاليات مهرجان التراث السادس.

تخلل الامسية عروض فنية لكل من فرقة نبع التراث المقدسية وفرقة وفرقة اكاليل للدبكة الشعبية القادمة من مدينة نابلس وبحضور مايقارب 220 من مختلف شرائح اهالي جنين الذين تفاعلوا بشكل لافت مع العروض الفنية التي تميزت بالاداء الفني الجميل.

وحضر الحفل عدد من ممثلين المؤسسات الاهليه في المدينه والمدير التنفيذي للسينما لؤي طافش الذي قدم كلمة السينما والتي اكد فيها على اهمية العلاقة مع مركز الفن النابعه من الرؤيه المشتركة في العمل والتي تلبي احتياج مدينة جنين لمثل هكذا نشاطات فنية وثقافية.

كما حضر الحفل ممثلين عن مركز الفن الشعبي حيث قدم منسق المهرجان شرف دار زيد كلمة المهرجان والتي اشار من خلالها لاهمية تنظيم مهرجان التراث ارتباطا بتكريس الهوية الوطنية للشعب الفلسطيني والحفاظ على الهوية الفلسطينية في ظل التحديات التي يفرضها الاحتلال وممارساته من سرقة للتراث وطمس حضارة وعراقة الانسان الفلسطيني.

كما اشار للشراكة مع المؤسسات في المحافظات المختلفة بهدف تطوير تلك المؤسسات ومن هنا جاءت الشراكة مع سينما جنين والتي ابتدأت من مهرجان التراث في العام الماضي مرورا بمهرجان فلسطين الدولي وصولا الى مهرجان التراث هذا العام.

في نهاية الامسية تم شكر داعمين المهرجان لهذا العام، مؤسسة التعاون منحة منير الكالوتي ووزارة الثقافة، و تكريم الفرق الفنية المشاركة وسينما جنين على التعاون في تنظيم المهرجان.