الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد يبحث مع الناجي مشروع تطوير مركز بيانات ديوان الموظفين العام

نشر بتاريخ: 28/10/2013 ( آخر تحديث: 28/10/2013 الساعة: 16:56 )
رام الله -معا - بحث رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم الاثنين , ووزير الاقتصاد ورئيس الصناديق العربية في فلسطين د.جواد الناجي, مشروع تطوير مركز بيانات ديوان الموظفين العام " Data Center" , والية العمل المشترك لتنفيذ المشروع وتوفير الدعم اللازم لإنجاحه .

جاء ذلك خلال لقائهما اليوم الاثنين في مقر وزارة الاقتصاد بمدينة البيرة .

وقال ابو زيد ان ديوان الموظفين, نظرا للازدياد في عدد الخدمات المقدمة والمتوقع ان تنطلق في القريب المنظور وفق خطط الديوان وإدارة تكنولوجيا المعلومات , فان عدد الخوادم الموجودة حاليا والمطلوب للخدمات المتوقعة وإعداد الديوان ليكون جاهزا لمشروع الحكومة الالكترونية غير كاف .

وأشار بأنه لزاما على ديوان الموظفين تطوير مركز بيانات مصغر امن يحوي كافة الخادمات وأجهزة البنية التحتية التي تخص تكنولوجيا المعلومات من انظمة تشغيل وقواعد بيانات وأجهزة اتصال وحماية .

واكدد ابو زيد ان الديوان يوفر العديد من الخدمات الالكترونية من خلال بوابته الخاصة للخريجين والوزارات والموظفين والتي تتطلب ايضا ان تكون قواعد البيانات والخوادم تعمل على مدار الساعة دون توقف من اجل تقديم هذه الخدمات بكفاءة وفاعلية .

وقدم رئيس الديوان للوزير الناجي تقريرا تضمن كافة التفاصيل حول المشروع , ليقوم بدوره بعرضه على الصناديق العربية للمساهمة بتوفير الدعم اللازم لتنفيذه .

بدوره ابدى رئيس الصناديق العربية ووزير الاقتصاد د. جواد الناجي عن تعاونه مع الديوان وعرض المشروع على الجهات المعنية والمختصة في الصناديق للمساهمة في تنفيذ المشروع الذي وصفه بالهام وبالضرورة لتسهيل العمل بين الديوان وباقي المؤسسات والوزارات في الدولة .