الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الحركة العالمية" وبنك فلسطين يعقدان محاضرة حول المسؤولية المجتمعية

نشر بتاريخ: 28/10/2013 ( آخر تحديث: 28/10/2013 الساعة: 17:19 )
القدس - معا - عقدت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال وبنك فلسطين محاضرة حول "المسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص الفلسطيني" قدّمها ممثلون عن بنك فلسطين، واستهدفت طاقم عمل الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال من كافة المحافظات.

وخلال المحاضرة عرض رئيس دائرة العلاقات العامة والتسويق في بنك فلسطين ثائر حمايل ومسؤولة قسم المسؤولية المجتمعية هبة طنطش ماهية المسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص الوطني وانتشارها بين أوساط الشركات والبنوك تجاه المجتمع الفلسطيني وقضاياه الهامة.

كما أشار المحاضران إلى أن هناك توصيات من قبل القطاع الخاص الفلسطيني تدعو إلى مأسسة واعتماد معايير موحّدة للقطاع الخاص تجاه القضايا الحيوية التي تعيق تنمية المجتمع الفلسطيني، داعين إلى توحيد الجهود لضمان تحقيق نتائج إيجابية وذات منفعة حقيقية تنمّي المجتمع الفلسطيني وتطوِّره في كافة المجالات.

كما استعرض المحاضران أهم المشاريع والبرامج التي تبنّى دعمها وتنفيذها بنك فلسطين كجزء من مسؤوليته تجاه المجتمع الفلسطيني والتي كان لها مردود وتأثير إيجابي على المجتمع الفلسطيني.

وفي الوقت ذاته، دعا مدير عام الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال رفعت قسيس خلال المحاضرة إلى وجود شراكة حقيقية بين القطاع الخاص الفلسطيني ومؤسسات المجتمع المدني لضمان توفير المعايير التي تضمن تحقيق أكبر فائدة للمجتمع الفلسطيني وقضاياه الحيوية، وفي ذات الوقت تضمن أن يأخذ القطاع الخاص الفلسطيني لمسؤولياته ودوره الهام تجاه المجتمع، منوّهاً في الوقت ذاته إلى أن أهمية ذلك تكمن في تقديم إضافة نوعية من قبل المؤسسات المتخصصة وذات الخبرة للقطاع الخاص بشأن المعايير الواجب أخذها بعين الاعتبار تجاه القضايا الحيوية، مشيراً إلى مثال حيوي يتعلّق بقضايا الأطفال وضرورة تحقيق مصلحتهم الفضلى عند تنفيذ أي مشروع أو نشاط مجتمعي قدّ يمسّ الأطفال وحقوقهم بشكل مباشر أو غير مباشر.