الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تنفي قيام الاجهزة الامنية باحراق الجامعة الاسلامية داعية الصحفيين لزيارة الجامعة للتاكد من سلامة مبانيها

نشر بتاريخ: 18/05/2007 ( آخر تحديث: 18/05/2007 الساعة: 15:27 )
غزة - معا - نفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، الإدعاءات الكاذبة التي يتم ترويجها حول قيام أفراد الأجهزة الأمنية بإحراق الجامعة الإسلامية، مؤكدة بأن هذا الكلام لا أساس له من الصحة ويتنافى مع الواقع والحقيقة.

وشددت الحركة في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، حرصها الدائم على حماية المؤسسات التعليمية وفي مقدمتها الجامعة الإسلامية.

ودعت الحركة العقلاء في حركة حماس الى تحييد الجامعات والمؤسسات العامة والخاصة وعدم إستخدامها من قبل المسلحين لإطلاق النيران والقذائف على مقرات الأجهزة الأمنية، حيث تم إصدار تعليمات صارمة, مشددة من قبل قيادة الحركة والمؤسسة الأمنية بعدم الرد على مصادر إطلاق النيران نهائياً في الجامعة الإسلامية .

ودعت الحركة الصحفيين والإعلاميين للقيام بزيارة ميدانية وبسرعة الى الجامعة الإسلامية ومحيطها للتأكد من عدم صحة الشائعات التي تروجها حماس.

وطالبت الحركة لجنة المتابعة واللجنة العليا المكلفة بتنفيذ الإتفاق والشخصيات الوطنية أن تسارع فوراً لزيارة الجامعة الإسلامية .

وحذرت الحركة من وجود مخطط مشبوه يتم التستر لتنفيذه من خلال هذه الشائعات المغرضة بهدف تصعيد الموقف الذي يسعى الجميع الى تطويقه وإنهائه بهدف توفير الأمن والأمان للمواطن ونزع فتيل الفتنة وحقن الدماء الشعب الفلسطيني خصوصاً في ظل تصعيد العدوان العسكري الإسرائيلي الذي لا يفرق بين فلسطيني وآخر .