الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو واوباما يبحثان الملفين الفلسطيني والايراني

نشر بتاريخ: 29/10/2013 ( آخر تحديث: 30/10/2013 الساعة: 09:37 )
بيت لحم - معا - بحث رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو مع الرئيس الأمريكي باراك اوباما عبر محادثة هاتفية الشأن الايراني وعملية السلام في المنطقة، وبالمقابل أكد وزير الخارجية كيري بأن بلاده لن تخضع لتكتيكات الترهيب الاسرائيلي.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" اليوم الثلاثاء فقد جرت الاتصال الهاتفي بين نتنياهو والرئيس الأمريكي ليلة أمس وفقا لما صدر رسميا عن البيت الأبيض، حيث بحثا أخر تطورات العملية السلمية في المنطقة وسير المفاوضات والشأن الايراني دون اعطاء توضيحات.

بالمقابل فقد أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ليلة أمس أثناء مؤتمر حزبي في معهد الولايات المتحدة للسلام في واشنطن، بأن بلاده لن تخضع لتكتيكات التهويل والترهيب والتخويف الاسرائيلية حول فتح مفاوضات مع ايران في الموضوع النووي، مشيرا بأن التخلي عن خيار الدبلوماسية في التعامل مع النووي الايراني سيكون خيار غير مسؤول.

وطالب الكونغرس الأمريكي في أخذ دور أوسع في موضوع النووي الايراني ودعم خيار الدبلوماسية، وتعد هذه التصريحات من جون كيري تلميحات واضحة لرئيس وزراء اسرائيل نتنياهو، الذي يصرح بأن اسرائيل قادرة على توجيه ضربة عسكرية لوحدها لايران.