الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية كفرثلث تستضيف وفدا فرنسيا

نشر بتاريخ: 29/10/2013 ( آخر تحديث: 29/10/2013 الساعة: 10:42 )
قلقيلية - معا - حل وفد فرنسي من مدينتي لامبال وسان بريو بمقاطعة برتون ضيفا على بلدية كفرثلث يوم امس الاثنين.

وكان في استقبال الوفد رئيس بلدية كفرثلث عودة عودة وأعضاء البلدية وذلك من اجل تعزيز التوأمة القائمة مابين المدينتين وبلدة كفرثلث.

وعبر رئيس بلدية كفرثلث عن سعادته باستضافة هذا الوفد لمدة اسبوع كامل داخل البلدة مؤكدا بان التوأمة بمعناها الحقيقي هي التأكيد على التعاون والشراكة مابين الشعبين الفلسطيني والفرنسي والتواصل مابين الثقافات والحضارات، مقدما للوفد كل كل الدعم والمساعدة في نقل صورة واضحة إلى الشعب الفرنسي.

بدورها ثمنت كريستينا نائب رئيس بلدية لامبال ومرئيسة الوفد الفرنسي الضيف دور بلدية كفرثلث باستضافتهم وتسخير كل امكانياتها لهم وعبرت عن سعادتها لزيارة فلسطين للمرة الثانية ولزيارتها لتوأمتها كفرثلث. مؤكدة بان من واجبها الاخلاقي والانساني نقل ما شاهدته من معاناة يتعرض لها الشعب الفلسطيني إلى كل اصقاع الدنيا وتعريف العالم بهذا الاحتلال "البغيض" الذي يدمر كل شيء ويسرق الشجر والحجر.

هذا وقد بدأ الوفد بالتعاون مع بلدية كفرثلث عدة جولات وفعاليات حيث قاموا بزيارة جدار الفصل والاطلاع على معاناة الاهالي كما قاموا بمساعدة قاطفي الزيتون وكذلك زار الوفد منتزهي اطفال لامبال وسان بريو اللذان قامت المديتين بإنشائهما في البلدة بالتعاون مع بلدية كفرثلث وكذلك مشروع حاوية لكل بيت الممول من المدينتين وسيتابع الوفد هذه الجولات والزيارات وتوثيقها ومن ثم سيقومون بزيارات إلى مدن قلقيلية ونابلس والخليل وبيت لحم والقدس.