الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير عساف يبحثمع وفد وزارة الزراعة البرازيلية سبل التعاون

نشر بتاريخ: 29/10/2013 ( آخر تحديث: 29/10/2013 الساعة: 11:55 )
رام الله- معا- التقى وزير الزراعة المهندس وليد عساف بمكتبة برام الله وفد وزارة الزراعة البرازيلية بحضور المهندس عبدالله لحلوح وكيل وزارة الزراعة ود.ناصر الجاغوب مستشار الوزير وتم وبحث اليات التعاون بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تفعيلها وتنفيذ المشاريع.

واستعرض الوزير خلال استقباله الوفد اولويات الوزارة, والمشاريع التي تقوم بتنفيذها بدعم من الحكومة البرازيلية وتبادل الخبرات الزراعة بين الوزارتين.

واطلع عساف الوفد على واقع القطاع الزراعي ودور الوزارة في عملية التنمية المستدامة وفي تخفيف حدة الفقر وخلق فرص عمل جديدة, مستعرضا خطة التنمية الزراعية متطرقا الى قضايا الامن الغذائي والتسويق.

وضم الوفد متخصصين بالزيون وتربية الاسماك وسيقوم الوفد بزيارات ميدانية للاطلاع على عمليات انتاج الزيتون واصنافة وطرق العناية به والتعبئة والتدريج والعصر ومدى الاستفادة من الخبرات الفلسطينية في هذا المجال لنقل زراعة الزيتون الى البرازيل واختيار الانواع المناسبة لهم.

وتأتي هذه الزيارة تتويجا للاتفاقية التي وقعت بالبرازيل بين وزارة الزراعة البرازيلية / مقاطعة ريو جرانديسول ووزارة الزراعة الفلسطينية وكذلك الاستفادة من الخبرات البرازيلية في تربية الاسماك.

واستعرض عساف للوفد اولويات الوزارة, والخطط التطورية لوزارة الزراعة مطلعا اياه على الخطة الاستراتيجية الوطنية التي وضعتها وزارة الزراعة .
وبدوره تحدث رئيس الوفد عن التعاون والعلاقات الوطيدة بين الوزارتين الفلسطينية والبرازيلية.

وكذلك اشاد الوفد بدور وزارة الزراعة في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة ورغبة الحكومة البرازيلية في دعم التنمية الزراعية والاقتصادية وتعزيز الاقتصاد الفلسطيني.