الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة تدريبية في مجال التصنيع الغذائي في جمعية قلقيلية النسائية

نشر بتاريخ: 29/10/2013 ( آخر تحديث: 29/10/2013 الساعة: 11:07 )
قلقيلية- معا- نظمت جمعية قلقيلية النسائية للتنمية الاجتماعية الخيرية دورة تدريبية للسيدات في التصنيع الغذائي وذلك في مقر الجمعية، بهدف تدريب السيدات على فن الطهي وإنتاج المأكولات الصحية.

وتأتي هذه الدورة التدريبية ضمن أنشطة تحسين الوضع الاقتصادي للنساء والمحافظة على صحة الأسرة, والحرص على التخطيط الغذائي للأسرة بحيث أن يكون مراعيا للاحتياجات الغذائية لجميع أفراد العائلة مع إعطاء حرية كافية للتنويع , وذلك مراعاة لأذواق الأفراد على أن تكون في حدود إمكانيات الأسرة المالية.

وركزت اللقاءات الأولى من الدورة التي تستمر قرابة الشهرين على الآليات المتبعة والوسائل الناجحة في عملية التصنيع الغذائي ، بالإضافة إلى المكونات الصحية الرئيسية التي يجب أن يحتوي عليها الطعام الصحي.

وتشمل الدورة التدريبية على تدريب عملي حول كيفية تخزين الطعام والحفاظ عليه، بالإضافة إلى الأدوات التي يجب استخدامها في حفظ الطعام، كما يتخلل الدورة نشاط عملي للسيدات حول إعداد الوجبة الغذائية الصحية.

وأعربت السيدة مريم عباه عن سعادتها للمشاركة في هذه الدورة فكان لها رأي يثمن الجهود المبذولة في عمل مثل تلك الدورات وأثرها على الاقتصاد المنزلي وتعاون السيدات.