الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مدينة "لامبال" الفرنسية يزور بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 29/10/2013 ( آخر تحديث: 29/10/2013 الساعة: 11:34 )
قلقيلية - معا - التقى رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود وفدا من مدينة لامبال الفرنسية برئاسة نائبة رئيس بلديتها كريستين بروناود يرافقهم زكي عمر من بلدية كفر ثلث للاطلاع على أوضاع المدينة واثار الجدار على ارض الواقع .

ورحب داود بالوفد الضيف وشكره على هذه الزيارة ومشاركته أبناء المدينة محنتهم وسجنهم بعد جدار الفصل الذي يحيط بالمدينة من كل الجهات.

وثمن داود الدور الفرنسي في مساعدة الشعب الفلسطيني في اشارة منه الى علاقة التعاون التي تجمع بلدية قلقيلية مع المقاطعات الفرنسية سين سان دونية وفال دو مارن املا في فتح افق تعاون جديدة مع مدن اخرى والذي اسهم في تخفيف جزء من المعاناة لمواطني المدينة.

وقدم م. عبد المؤمن عفانة مدير مركز الابحاث في البلدية للوفد الضيف شرحا مفصلا عن واقع المدينة المأساوي جراء الجدار وانعكاساته على كافة قطاعات المدينة الاقتصادية والاجتماعية والنفسية ، وتم خلال اللقاء توزيع نشرة وخارطة تفصيلية بالإضافة الى عرض مصور عن واقع المدينة.

من جهتها شكرت نائبة رئيس بلدية لامبال الفرنسية بلدية قلقيلية على حسن الاستقبال مؤكدة ان زيارتهم تضامنية لرؤية الواقع عن كثب للتمكن من نقل الصورة كما هي املة في استمرار وتقدم التعاون بين الجانبين.

في نهاية اللقاء قام الوفد بجولة ميدانية على عدة مقاطع من الجدار الفاصل في المدينة للاطلاع على واقع الجدار ومعاناة المواطنين عن كثب.