الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس بلدي باب الشمس يستقبل وفداً من جمعية التضامن الفرنسي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 29/10/2013 ( آخر تحديث: 29/10/2013 الساعة: 11:41 )
رام الله- معا- استقبل مجلس بلدي باب الشمس وفداً من جمعية التضامن الفرنسي الفلسطيني في قرية باب الشمس والذي ضم كل من رئيس جمعية التضامن الفرنسي الفلسطيني الدكتور توفيق تهاني وعدد من اعضاء الجمعية.

وكان في استقبالهم رئيس وأعضاء المجلس البلدي للقرية جميل البرغوثي وبسام بحر وثائر انيس.

بدوره رحب رئيس مجلس بلدي باب الشمس جميل البرغوثي بالوفد الضيف وأكد على دور جمعية التضامن الفرنسي الفلسطيني في دعم ومساندة صمود الشعب الفلسطيني في وجه سياسات الاحتلال المبنية على عقيدة الاستيطان والاستيلاء على الارض الفلسطينية من خلال جدار الضم والتوسع العنصري.

وأضاف جميل البرغوثي ان كل من يزور فلسطين حتما سيصبح رسول يحمل الى العالم الظلم الذي وقع على ابناء شعبنا جراء سياسة العالم التي تكيل بمكيالين وان من حق شعبنا ان ينعم بالحرية والاستقلال كباقي شعوب العالم, موضحا انا المقاومة مستمرة والاحتلال الى زوال حتى يتمكن شعبنا من تحقيق اهدافه بالحرية والاستقلال.

وشرح منسق اللجنة الاعلامية ثائر انيس تجربة باب الشمس مبيناً ان هذا العمل النوعي هو شكل من اشكال المقاومة الشعبية التي لن تقف عند حد بناء الخيام فقط بل سيتم تفعيل مجموعة من المؤسسات في باب الشمس حيث تم توقيع مجموعة من اتفاقيات التؤمة السياسية بين القرية و مجموعة من المدن والبلدات بهدف دعم عودة اهالي باب الشمس الى قريتهم التي هجروا منها.

وبين المستشار القانوني لمجلس قروي باب الشمس بسام بحر ان التجمعات البدوية على هذه الارض موجودة قبل الاحتلال ومن حقنا ان نقيم قريتنا على ارضنا لاسيما انها اراضٍ خاصة وان ما يسمى بمحكمة العدل العليا هي محكمة صورية لتشريع الاستيلاء على الارض وسرقتها وطرد السكان الفلسطينيين منها.

بدوره اكد د. توفيق تهاني والوفد المرافق له عن حق الشعب الفلسطيني في اقامة قراه ومدنه على ارضه وثمن دور المقاومة الشعبية الساعية الى تحرير الشعب الفلسطيني وانعتاقه من الاحتلال.

واوضح تهاني اهمية مساندة الشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه الوطنية كاملة وبين دور جمعية التضامن الفرنسي الفلسطيني التي تنظم مجموعة من الفعاليات بهدف دعم الجهد الشعبي في مواجهة سياسات الاحتلال.