الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر يفتتح دورة "المهارات الحياتية" بقلقيلية

نشر بتاريخ: 29/10/2013 ( آخر تحديث: 29/10/2013 الساعة: 11:42 )
قلقيلية - معا - افتتحت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني فرع قلقيلية دورة بعنوان "المهارات الحياتية" شارك بها 20 متطوعا ومتطوعة من فئة الشباب الذين تتراوح اعمارهم ما بين 18-30 عاماً.

الدورة التي سوف تستمر لمدة أربعة أيام متواصلة افتتحها مدير فرع الجمعية في قلقيلية فيصل أبو صالح مؤكداً في كلمته الافتتاحية على أهميتها وضرورة الاستفادة منها لان مثل هذه الدورات تساهم في رفع كفاءة المتطوعين وتعود بالفائدة على المجتمع المحلي.

وقد أشارت الجمعية أن الهدف من هذه الدورة هو تقديم المعرفة النظرية والعملية للشباب المتطوعين حول المهارات الحياتية وادراك مفاهيمها وأن يشعروا خلال التخطيط وتسهيل الانشطة الحياتية بالارتياح، مشيرة الى أن المشاركين في هذه الدورة سيشاركون مستقبلاً في تنظيم وادارة فعاليات ونشاطات حول نفس الموضوع مع المدارس والجامعات والمجتمع المحلي.

جدير بالذكر أن هذه الدورة وعلى مدار ايامها الاربعة ستتناول العديد من الموضوعات منها: ما هي المهارات الحياتية، المساحة الامنة، التخطيط، التفكير وتخطيط الانشطة، مسؤولية فريق العمل، التيسير، تطبيق المهارات في المجتمع، التحضير للتدريبات في المجتمع، بالإضافة الى العديد من التمرينات العملية والنظرية. كما سيحاضر فيها نخبة من المدربين المؤهلين.