الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "الرواد" تختتم ورشة عمل لتنمية الموارد البشرية للمؤسسات

نشر بتاريخ: 29/10/2013 ( آخر تحديث: 29/10/2013 الساعة: 12:03 )
بيت لحم- معا- اختتمت جمعية الرواد للثقافة والمسرح ورشة عمل لتنمية الموارد البشرية للمؤسسات ضمن مشروع الاستثمار في الحقوق الثقافية الذي ينفذ بالشراكة مع مركز مساواة حيفا وبتمويل من الاتحاد الاوروبي ، حيث شارك في الورشة على مدار اربعة أيام العديد من المؤسسات الفاعلة في الضفة الغربية.

مدير عام الرواد الدكتور عبد الفتاح ابو سرور اعرب عن أهمية عقد مثل هذه الورشات وذلك لعدم وجود جهود متضافرة لتقييم الاحتياجات الثقافية للمجتمع الفلسطيني وعدم وجود مؤسسة رسمية ثقافية واحدة تحمي وتعزز احتياجات و أولويات المجتمع الثقافي، بالاضافة الى وجود مؤسسات ثقافية متعددة يعانون من نفس التحديات التي لا يزال يتعين تنظيمها بشكل جماعي بسبب نقص التواصل بين المؤسسات الفلسطينية وعدم وضوح الرؤيا والمعرفة للتحديات التي تواجه الثقافة الفلسطينية على المستوى المحلي والحكومي.

وقد استعرض مدرب الورشة الدكتور هشام ابو سنينة العديد من المهارات التي تساعد في بناء المؤسسات وتنمية الموارد البشرية وفقا لحاجات سوق العمل.

من جانبها أكدت منسقة المشروع أميرة ابو سرور أن الرواد اتمت المرحلة الاولى من المشروع بجمع الاستمارات من المؤسسات و بدأت فعليا بتنفيذ ورشات العمل التي ستصبح في النهاية جذور للتدريب وبناء القدرات في المستقبل.