السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مركز دفاع مدني بني نعيم وتخريج فرقة المتطوعين الثانية

نشر بتاريخ: 29/10/2013 ( آخر تحديث: 29/10/2013 الساعة: 13:36 )
الخليل - معا - افتتحت بلدية بني نعيم ومديرية الدفاع المدني في محافظة الخليل اليوم مركزاً للدفاع المدني في بلدة بني نعيم تحت رعاية محافظ الخليل كامل أحميد ومدير عام الدفاع المدني العميد محمود عيسى تخللها تخريج الفرقة الثانية لمتطوعي الدفاع المدني في البلدة.

ومن الجدير ذكره أنه تم العمل على تجهيز المبنى والمعدات ومركبة الإطفاء بجهود أهالي بلدة بني نعيم والبلدية تحت إشراف مديرية الدفاع المدني وبلدية بني نعيم في محافظة الخليل ، حيث سيخدم المركز المنطقة الشرقية ومسافر بني نعيم في المحافظة.

وكان في استقبال العميد محمود عيسى مدير عام الدفاع المدني والمقدم أنور المحاريق مدير الدفاع المدني بمحافظة الخليل ومدراء وممثلين عن الأجهزة الأمنية ومؤسسات المحافظة في مبنى قاعة القصر الثقافي رئيس وموظفو بلدية بني نعيم وحشد كبير من أهالي البلدة، حيث نظم احتفالا خطابياً أشاد بجهود الأهالي في تجهيز مركز للدفاع المدني من أثاث وشبكة اتصال وتجهيز المبنى، ودور المتطوعين في استكمال دور ومهام الدفاع المدني في المنطقة بعد أن تلقوا التدريبات التي توازي رجال الدفاع المدني بالمعرفة والكفاءة والأداء .

من جهته رحب رئيس بلدية بني نعيم علي الطرايرة بالضيوف وأشاد بجهود أهالي البلدة ومؤسساتها لما قدموه من دعمٍ وإسناد لإنجاح خلق مركز كامل للدفاع المدني في المنطقة الذي سيتولى حماية ممتلكات الأهالي وأرواحهم وما سيقدم من خدمات على حد سواء من جهة التدريب والتوعية وتطبيق اشتراطات الوقاية والسلامة العامة في المنشآت والمحاجر ومنطقة المسافر.

وبارك ممثل المحافظ أكرم الشروف افتتاح المركز متمنياً للحضور المزيد من التقدم والنجاح والمبادرة مشيراً إلى أهمية العمل التطوعي بين أبناء المجتمع الفلسطيني الذي يساهم في عملية التقدم والبناء ، شاكرا بلدية بني نعيم على حرصها واهتمامها لتقديم أفضل الخدمات لأبناء البلدة والتي كان من ثمارها إنشاء مركز دفاع مدني في بني نعيم , مثمناً الدور المتقدم للدفاع المدني في تعميم التوعية الوقائية وتنفيذ التمارين والتدريبات للحد من الحوادث وحمايةً للأرواح والممتلكات .

وأعرب العميد محمود عيسى مدير عام الدفاع المدني عن شكره واعتزازه ببلدية بني نعيم وأهلها البلدة لما قدموه ويقدموه لبلدتهم ووطنهم معتبراً هذا الإنجاز جهز بأيدي وجهد وطني بامتياز ، وهكذا نعيد الاعتبار للعمل التطوعي الذي يمكن من رفع الوعي الجماهيري وتعزيز روح الانتماء للقيم وتحقيق الشراكة مع المجتمع للحد من الحوادث والكوارث والتخفيف من الأضرار.

وأكد المقدم أنور المحاريق مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل في كلمته على الشراكة التي تربط مديرية الدفاع المدني ببلدية بني نعيم وأعرب عن شكره لبلدية بني نعيم على عملها المتواصل طوال المرحلة السابقة بهدف إنشاء مركز دفاع مدني في بلدة بني نعيم من خلال تجهيز المقر وسيارة الإطفاء, وأكد المحاريق على الشراكة المجتمعية الفعالة مع كافة الجهات التي تعزز الإرادة في العمل للنهوض بخدمة الدفاع المدني إلى أفضل المستويات .

وعلى هامش الاحتفال، تم تخريج فرقة متطوعي الدفاع المدني الثانية في البلدة وتقديم الشهادات وبطاقة التطوع لهم.

وفي الختام توجه الحضور لمبنى الدفاع المدني وقص شريط الافتتاح وتفقد غرف وأقسام المبنى والساحة ومركبة الإطفاء ، وتقديم دروع الشكر والتقدير لمدير عام الدفاع المدني ومدير المحافظة وممثل المحافظ.